سياسة

العثماني يرى أن القوانين والمقترحات لا تكفي لتمكين المرأة بل لا بد من تغيير التصورات والأفكار

رد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عمق المشكل المتعلق بالتمكين السياسي للمرأة في ما هو ثقافي واجتماعي، مشيرا أنه لا يكفي صياغة القوانين والمقترحات، بل لابد من تغيير التصورات والأفكار.

وأكد العثماني، وفق ما نشره الموقع الإعلامي الرسمي لحزبه، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الجهوي النسائي، المنظم من الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، تحت شعار “التمكين السياسي للمرأة رافعة للديمقراطية والتنمية”، الخميس 29 أبريل 2021، أن هذا الموضوع بحاجة إلى التغيير الثقافي والمقاربة الفكرية الجادة والعميقة.

وتابع العثماني، استنادا للمصدر ذاته قائلا: “إننا نحتاج كذلك إلى مناقشة القضايا ذات الطابع الفكري، وأن لا نتوقف عند عدد أو نسبة النساء في بعض القطاعات أو المجالات”، مسجلا أن الدراسات في هذا المستوى متوسطة بل إنها متواضعة، مؤكدا أن الكثير من الأمور تظهر حقيقتها من خلال البحث العميق فيها.

وأوضح العثماني وفق ما نشره الموقع الإعلامي الرسمي البيجدي، أن حزب العدالة والتنمية، “خطا الحزب خطوات مهمة على مستوى مشاركة المرأة ووجودها في الهيئات المجالية والمنتخبة، كما تطور موقع النساء في الحزب على مراحل، وأصبح اليوم حضورهن جد متميز سواء في البرلمان أو بالجماعات الترابية”.

إلى دلك ، أشار العثماني، أن الغاية من التمكين السياسي للمرأة هو أن تكون المرأة قادرة على منافسة الرجل، وأن تؤطر هذا المسعى رؤية وسطية، مما يعني ويجدد الحاجة إلى التركيز على المدخل الفكري، على حد قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى