حول العالم

هذا مضمون تعليق إسرائيل على التسجيل الصوتي لأسير لدى حماس بغزة

أقدمت دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأحد 6 يونيو 2021، على التعليق على التسجيل الصوتي لإحدى الجنود الإسرائيليين، الأسير لدى “حماس”، قائلة إن ما نشرته المقاومة الفلسطينية هو حرب نفسية، مشيرة إلى أنها ستعمل على استعادة أسراها لدى حركة المقاومة في قطاع غزة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، إن تسجيل “حماس” بأنه “تلاعب”، وأضاف: “نحن مدركون جيداً لوضع هدار غولدين وشاؤول آرون وأفيرا منغستو وهشام السيد (الأسرى الإسرائيليين في غزة)”.

فيما اعتبرت القناة “20” الإسرائيلية (خاصة) أن “حماس تشن حرباً نفسية ضد إسرائيل بنشر هذا التسجيل الصوتي”.

فيما قالت المؤسسة الأمنية في إسرائيل إنها تقوم بفحص التسجيل للتأكد من صحته، كما نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن والدة الجندي الإسرائيلي الأسير منغيستو قولها: “سمعت التسجيل مثل أي شخص آخر، ويمكنني أن أقول بشكل لا لبس فيه إن هذا ليس ابني، إنه ليس صوته، أنا أنتظر ابني، وآمل أن ألتقيه في أقرب وقت”.

جدير بالدكر، أنه و للمرة الأولى، تقدم كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لـ”حماس”، على نشر تسجيل صوتي منسوباً لجندي إسرائيلي تقول إنه أسير في غزة، وتحتفظ “حماس” بأربعة إسرائيليين، هم: جنديان أُسرا خلال الحرب على غزة صيف 2014 (دون الإفصاح عن مصيرهما ولا وضعهما الصحي) وآخران دخلا غزة في ظروف غير واضحة خلال السنوات الماضية.

وجاء التسجيل ضمن وثائقي بعنوان “ما خفي أعظم”، بثته قناة “الجزيرة” القطرية، حول خفايا وتفاصيل صفقة تبادل الأسرى بين “حماس” وإسرائيل، عام 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى