الرئسيةثقافة وفنون

مسرح البدوي يفتتح معرضا توثيقيا لمسيرته الفنية والنضالية

بمناسبة اليوم الوطني للمسرح، وبتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس، يقيم مسرح البدوي معرضا توثيقيا لمسيرته الفنية والنضالية ببهو المسرح الوطني محمد الخامس، من الفترة الممتدة ما بين 15 ماي الجاري وإلى غاية 25 منه.

ويستعرض هذا المعرض صورا ووثائق تاريخية تؤرخ لجزء من مسيرة هذا المسرح العريق، الذي بات يشغل حيزا مهما من الذاكرة الثقافية ومن التراث اللامادي الوطني في انتظار أن يحظى هذا المسرح بفضاء مسرحي قار يتم فيه صيانة ذاكرته الفنية والثقافية وعرضها في متحف دائم يحمل اسم عميد المسرح المغربي الأستاذ عبد القادرالبدوي.

تجدر الإشارة إلى أن مسرح البدوي تترأسه حسناء البدوي خريجة قسم الدراما من جامعة هانتر كاليدج بالولايات المتحدة الأمريكية والمديرة الفنية كريمة البدوي خريجة أكاديمية الفنون المعهد العالي للفنون المسرحية بجمهورية مصر العربية.

مباشرة بعد افتتاح المعرض سيقدم مسرح البدوي بهذه المناسبة على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس ابتداء من الساعة الثامنة مساء عرضا جديدا لمسرحية” في انتظار القطار”، التي تعتبر من أهم مسرحيات الفنان البدوي الذي قدمها في مطلع الستينات وتطرح مجموعة من القضايا الإنسانية المختلفة من أبرزها قضية الفقر ببعده المادي والفكري والروحي ومدى انعكاسه على قطار التنمية المنشودة.

يقدم العرض برؤية جديدة للمخرجة حسناء البدوي، ومن تشخيص كل من إبراهيم العماري، علاء الدين الحواص، رشيدة السعودي، محمد عاقيل، ليلى المتقي والمصطفى منتصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى