سياسة

أزمة تزكيات قيادة البيجيدي تنتقل لإقليم سطات والكتاب العامون يعتبرونها شاردة ومستفزة

اعتبر كتاب محليون لاقليم سطات قرار الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قرارا “شاردا ومستفزا وخارقا لأدبيات الحزب وقواعد الديمقراطية، والتزكية التي منحت لمرشحين وعلى رأسهم الكاتب الإقليمي للبيجيدي، حسن الحارس كوكيل للائحة المصباح في الانتخابات التشريعية المقبلة. “بمثابة إقرار بعدم الإنصات والإستجابة للجسم التنظيمي، والنضالي للحزب بإقليم سطات.

وأعلن الكتاب المحليون للحزب، أو نوابهم بكل من بن احمد، وأولاد مراح، وسيدي أحمد الخدير، وجماعة خميسات الشاوية، في بيان لهم، عن رفضهم فرض اسم حارس -النائب لولايتين عن ذات الدائرة- كوكيل للائحة الحزب “بشكل فوقي”، مؤكدين أن الكاتب الإقليمي المقترح كوكيل للائحة الحزب، ونائبه في الهيأة “هو سبب الأزمة، والاندحار التنظيمي، الذي يتجه بالحزب إلى القاع”.

المصدر ذاته، أكد أن الأمانة العامة للبيجيدي سادها “منطق التحكم والظبط، الذي انتهجته منذ توليها تدبير شؤون الحزب، حيث ساد منطق الانتقام، وتصفية الحسابات والإقصاء ضد المناضلين، بسبب آرائهم، ومواقفهم من المسار الحالي للحزب”.

وفي الاخير دعا البيان، قيادة البيجيدي للتراجع عن قرارها، والاحتكام لما سموه المذكرة التنظيمية والتطبيقية في اختيار مرشحي الحزب.

هذا، وكان أقدم العشرات من أعضاء حزب العدالة والتنمية بمدينة تمارة بالاعلان عن عدم مشاركتهم في الانتخابات القادمة، سبب تزكية الأمانة العامة لمرشحين للانتخابات الجماعية المقبلة بالإقليم، حيث عبروا عن رفضهم للأسماء التي تمت تزكيتها، وأعلنوا في رسالة وجهوها لسعد الدين العثماني، أنهم يعتذرون فيها عن مشاركتهم في الاستحقاقات القادمة,

اقرأ أيضا…

العشرات من أعضاء البيجيدي بتمارة يعلنون عدم مشاركتهم في الاستحقاقات القادمة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى