سياسة

العشرات من أعضاء البيجيدي بتمارة يعلنون عدم مشاركتهم في الاستحقاقات القادمة

أقدم العشرات من أعضاء حزب العدالة والتنمية بمدينة تمارة للإعلان عن عدم مشاركتهم في الانتخابات القادمة.

جاء ذلك، بسبب تزكية الأمانة العامة لمرشحين للانتخابات الجماعية المقبلة بالإقليم، حيث عبر عدد من أعضاء الحزب عن رفضهم للأسماء التي تمت تزكيتها، وأعلنوا في رسالة وجهوها لسعد الدين العثماني، يعتذرون فيها عن مشاركتهم في الاستحقاقات القادمة,

وذكر مصادر، أن عبد العالي حامي الدين الكاتب الجهوي للعدالة والتنمية، كان وجه رسالة للأمين العام سعد الدين العثماني، يدعوه فيها بمراجعة قرار هيئة التزكية بهذا الخصوص، ومعيبا الطريقة التي تمت بها تزكية مرشحي الحزب وعدم إشراكه ككاتب جهوي في الاتصالات التي جرت بهذا الخصوص.

ووجه أزيد من 30 عضوا ببالبيجيدي عريضة إلى سعد الدين العثماني يعلنون فيها عدم مشاركتهم في “الاستحقاقات الانتخابية حملة واقتراعا” في حال لم يتراجع الحزب عن ترشيح موح الرجدالي على رأس لائحة المدينة.

وكانت حسمت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بتزكية مرشحين ومرشحات جهة الرباط – سلا – القنيطرة الخاصة بالدوائر المحلية والجهوية ولمجالس الجهات والمدن الكبرى والمقاطعات.

وبخصوص وكلاء لوائح الدوائر التشريعية المحلية، زكت الأمانة العامة للبيجيدي سليمان العمراني بالصخيرات تمارة، أما انتخابات مجالس الجهات، فزكت الأمانة العامة، أحمد فاقيهي وبثينة قروري بالصخيرات تمارة، فيما زكت على مستوى مجالس المدن الكبرى، موح الرجدالي وبشرى الهلالي بالصخيرات تمارة.

هذا، وكان سبب تفجر الاوضاع، إعادة ترشيح موح الرجدالي رئيس جماعة تمارة وكيلا للائحة في انتخابات مجالس المدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى