سياسة

بركة يعتبر منع توزيع الأوراق الانتخابية عل الناخبين قرارا سيخلق إشكالا وسيقيد سير الحملة

قال نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، إن قرار تقييد الحملات الانتخابية من طرف وزارة الداخلية سيخلق إشكالا، في التواصل بين الأحزاب والمواطنين،

وأضاف نزار بركة، خلال ندوة صحافية نظمه حزبه بمقره المركزي، أن السياسة والعملية الانخابية تفرض أن تكون عل أساس “العلاقة المباشرة بين الأحزاب والمواطن”، معتبرا أن منع الأحزاب من توزيع أوراق الانتخابات على الناخبين “سيخلق إشكالا و سوف يقيدنا هذا الإجراء كثير.

وفي سياق اخر، اقترح حزب الاستقلال في برنامجه الانتخابي، الذي بسط عناصره الكبرى نزار بركة، إخراج مليون أسرة من الفقر في أفق 2026، وأن حزبه يعد بمواكبة 200ألف أسرة سنويا لإخراجها من الفقر، وصولا إلى مليون أسرة، وذلك على أساس الدعم الذي سيتم صرفه في إطار مشروع السجل الاجتماعي الموحد.

هذا، وكان قرر وزارة الداخلية منع على المرشحين خلال الحملة الانتخابية نصب خيام بالفضاءات العمومية وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز عدد 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية، و5 سيارات بالنسبة للقوافل مع ضرورة اشعار السلطة المحلية بتوقيت ومسار هذه الجولات والقوافل.

وقررت الوزارة منع توزيع المنشورات على الناخبين بالشارع والفضاء العموميين وكذا بمقرات السكن، غير أنها أشارت إلى أنه يجوز للمرشحين وضع المناشير بأماكن يمكن رؤيتها والاطلاع على مضمونها مع تجنب توزيعها مباشرة بالأيدي.

كما دعت وزارة الداخلية عبر الولاة والعمال، المرشحين إلى عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوح التي تعرف الاكتظاظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى