المستشفى الواحد بالفداء مرس السلطان يقفل أبوابه في وجه المرضى منذ انتشار كوفيد19

0

مستشفى بوافي، الذي يعد المنشاة الصحية الوحيدة التي تلجا لها ساكنة الفداء مرس السلطان، منذ انتشار كوفيد 19 وهو مغلق الأبواب في وجه المرضى بسبب استقباله للمصابين بكوفيد ، القرار جعل الكثير ممن هم في حاجة لعلاج أمراض مختلفة ومنهم من هم في حاجة إلى عمليات جراحية ، يحملون آلام اجسادهم بحثا عن مصحات خاصة ، ويعلم الجميع ان أعدادا كبيرا من هذه الساكنة تعيش حالة هشاشة ، ولا تقوى على متابعة العلاج بالمصحات الخاصة .

اليوم ورغم ان أعداد المصابين بكوفيد قد قل ولم يعد يتعدى 30 حالة ، لم يفتح المستشفى في وجه باقي المرضى علما أن الطاقة الاستعابية لهذا المستشفى تتراوح ما بين 240 و 260 سريرا.

يعتبر جل من عانوا من إقفال الأبوب ، ان تدبير المستشفى لم يكن موفقا إذ لم يراعي نهش الأمراض وصراع الناس مع امراض أخرى لا تقل خطورتها عن كوفيد كما ان هذا التدبير لم يراع الحالة الاجتماعية لمن يقصدون هذا المستشفى اليتيم ، متسائلين أيضا كيف لمستشفى يتخلى عن كل تخصصاته التي لأحدث من اجلها ليظل مفتوحا فقط لمواجهة فيروس كورونا ؟ وهل على الناس تاجيل معاناتهم إلى حين اندثار الفيروس اللعين ؟ فمن المسؤول عن هذا التدبير المختل ؟

Leave A Reply