سياسة

لشكر: تحديد سن الولوج إلى مهن التدريس غير معقول ومحبط وفي صميم التوجهات النيولبرالية

انتقد إدريس لشكر، الكاتب الوطني للاتحاد الاشتراكي، الخطوة الحكومية بتحديد سن الولوج إلى مهن التدريس في 30 سنة، مؤكدا أن هذا الأمر غير معقول وإقصاء لفئة تراكم الإحساس بالإحباط، خصوصا خريجي الجامعات ذات الاستقطاب المفتوح الذين يعانون قلة فرص العمل.

جاء ذلك، خلال كلمته الافتتاحية لأشغال المجلس الوطني للحزب، اليوم السبت، حيث أكد أن قرارالوزير غير معقول ومحبط، ما يجعل فئات واسعة من الشابات والشبان الذين كانوا ينتظرون الإعلان عن هذه المباريات مقصيين، ما يعني حسبه مزيدا من الإحباط.

واعتبر المتحدث ذاته، هذا الإجراء لا يمكن أن يكون سوى ترجمة للتوجهات الحكومية النيوليبيرالية، البعيدة كل البعد عن أي توجه نحو الدولة الاجتماعية، ووتفضح تهافت ادعاءاتها.

في السياق ذاته، أكد لشكر أن الحكومة تسعى لمعاقبة شرائح واسعة، معلنا أسفه لضعف إمكانية توسيع هوامش تحرك الطبقة المتوسطة، محذرا من إفشال النموذج التنموي واستمرار رفع الدين الخارجي والعمومي للمملكة.

جدير بالذكر، أن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كان أعلن أمس الجمعة، عن تنظيم مباراة توظيف أطر هيأة التدريس، وأطر الدعم الإداري، والتربوي، والاجتماعي، وحدد لها شرط الانتقاء الأولي، وعدم تجاوز سن المترشح 30 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى