رياضة

“فيفا” تعلن عن الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في العالم وأفضل حارسة مرمى…

فازت الإسبانية أليكسيا بوتياس، نجمة برشلونة، بجائزة أفضل لاعبة في العالم 2021 بالعام الماضي، متفوقة على مواطنتها وزميلتها في برشلونة جينيفر هيرموسو، والأسترالية سام كير لاعبة نادي تشيلسي الإنجليزي.

فيما فازت التشيلية كريستيان إندلر حارس مرمى نادي ليون الفرنسي، بجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم 2021 لتتفوق على الثنائي: الألمانية آن كاترين بيرغر حارسة مرمى تشيلسي، والكندية ستيفاني لين ماري لابي، حارسة فريق باريس سان جيرمان.

بينما فازت الإنجليزية إيما هايز، مدربة نادي تشيلسي، بجائزة أفضل مدرب للسيدات في العالم 2021 متفوقة على الثنائي: لويس كورتيس المدرب السابق لفريق سيدات برشلونة، والهولندية سارينا ويجمان التي قادت منتخبي هولندا وإنجلترا حاليا.

و حصلت اللاعبة الكندية كريستين سنكلير على جائزة خاصة لتحطيمها الرقم القياسي الدولي كأكثر لاعبة تسجيلا للأهداف الدولية، برصيد 188 هدفا خلال 308 مباراة دولية مع كندا، أكثر من أي لاعبة أخرى في تاريخ كرة القدم.

جاء كل ذلك، في إعلان للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الاثنين حيث كشف عن الفائزين/ات بجوائز الأفضل “the best” لعام 2021، خلال الحفل الذي أقيم في مقر الـ”فيفا” بمدينة زيوريخ السويسرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى