الرئسيةرياضة

تصفيات كأس العالم.. فيفا يحدد موعد النظر في طعن الاتحاد الجزائري في مباراة الكاميرون

حدد الاتحاد الدولي لكرة القد “فيفا” يوم 21 أبريل الجاري موعدا للنظر في الطعن الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الخاص بمباراة إياب الدور الفاصل بين المنتخب الجزائري ونظيره الكاميروني، المؤهلة لنهئيات كأس العالم قطر 2022،, حسبما أعلنه، يوم الثلاثاء، الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على موقعه الرسمي.

وأبرز المصدر ذاته أن “الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعلم أن الطعن الذي تقدم به سيحال على لجنة الانضباط للاتحاد الدولي لكرة القدم للنظر فيه يوم 21 أبريل الجاري”.

ويذكر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم كان تقدم بطعن رسمي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد التحكيم في مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون التي دارت يوم 29 مارس الماضي بملعب الشهيد مصطفى تشاكر بالبليدة.

وأضاف الاتحاد أنه “مصمم على تفعيل جميع الوسائل، المسموح بها قانونيا، لاستعادة حقوقه، وإعادة المباراة، في ظل شروط تضمن نزاهة التحكيم وحياديته”.

كما طالب “الفاف” بفتح تحقيق من قبل هيئات الفيفا لتسليط الضوء على التحكيم في مباراة الجزائر والكاميرون”.

يذكر أن المنتخب الجزائري لكرة القدم فشل في التأهل لمونديال قطر 2022 بعد خسارته أمام منتخب الكاميرون بنتيجة (1-2) في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الثلاثاء 29 مارس الماضي.

وتمكن المنتخب الكاميروني من انتزاع الانتصار في الأشواط الإضافية، حيث تمكن اللاعب كارل توكو من توقيع الهدف القاتل في شباك منتخب الجزائر في الدقيقة الأخيرة، وبالتالي ضمان التأهل للمونديال للمرة الثامنة.

يذكر أن الجزائر قد فازت في مباراة الذهاب التي أجريت على ملعب جابوما بدوالا (الكاميرون)، بهدف لصفر.

وبعد ذلك بيومين (الخميس)، أعلن شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف)، استقالته من منصبه عقب فشل المنتخب في التأهل الى نهائيات مونديال قطر المقرر من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وأوضح شرف الدين عمارة خلال ندوة صحفية، الخميس 31 مارس الماضي، “لقد قررت اليوم الانسحاب رغم أنني لا اعتقد أن إقصاء المنتخب يعد مأساة وطنية وإن كانت خيبة أمل شعبية”.

وأضاف “من غير المعقول أننا نتابع كل مر ة مقابلات المنتخب بخوف كبير(…) لقد وجدت نفسي مجبرا على تسيير اعتبارات ليس لي فيها أي دخل”.

وجاء إعلان شرف الدين عمارة لاستقالته من رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم مباشرة بعد الاجتماع الاستثنائي للمكتب الفيدرالي الذي خصص لدراسة الوضعية بعد إقصاء “الخضر” من تصفيات مونديال قطر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى