الرئسيةمجتمع

السعودية تعلن رفع عدد الحجاج هذا العام

رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام إلى مليون شخص من داخل المملكة وخارجها

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية اليوم (السبت) رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام إلى مليون شخص من داخل المملكة وخارجها.

وقالت الوزارة إنه “تقرر رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية”، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضافت الوزارة أن القرار يأتي إنطلاقا من اهتمام المملكة العربية السعودية بانتظام فريضة الحج، وتمكين أكبر عدد من المسلمين في أنحاء العالم من أداء مناسك الحج والعمرة مع الحفاظ على المكتسبات الصحية التي حققتها المملكة في مواجهة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأوضحت أن موسم حج هذا العام سيكون وفقا لضوابط منها أن يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من 65 عاما، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة لدى المملكة.

كما يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص PCR سلبي لفيروس كورونالعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

وأكدت الوزارة أن على الحجاج الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

واقتصر موسم الحج خلال العامين الماضيين على حجاج الداخل ضمن جهود المملكة للتصدي لتفشي (كوفيد-19)، وقصرت السعودية موسم الحج الماضي على 60 ألفا من سكان البلاد الملقحين بالكامل ضد الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى