الرئسيةسياسة

بنعلي: إعادة تشغيل شركة”سامير” لن تخفض أسعار المحروقات ووزارتي تشتغل على ضمان الشفافية في هامش الربح بالمحروقات

أكدت ، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي؛ أن وزارتها تشتغل على تبسيط المساطر وتعزيز التنافسية في قطاع المحروقات، لـ”ضمان الشفافية في المعطيات بخصوص هوامش الربح”.

جاء ذلك، ، خلال التعليق على تدخلات البرلمانيين في لجنة البنيات الأساسية في مجلس النواب، أمس الأربعاء 13 أبريل الجاري،حيث أكدت أنه و “بالنسبة لشفافية المعطيات، حصلت الوزارة على المعطيات المتعلقة بأسعار المحروقات بعد جهد كبير، حتى يتمكن المدراء من تحليلها”، مؤكدة “وجود مشاكل متعلقة بشفافية قطاع المحروقات”.

وتابعت الوزيرة، “لا بد أن أشرح خلفيات تذبذب أسعار المحروقات، ولدينا كفاءات قادرة على أن تقدم حلولا على أرض الواقع، سواء تعلق الأمر بحوافز أو أفكار غير تقليدية”.

واعتبرت الوزيرة، أن “تذبذب الأسعار سيظل مستمرا”، وأضافت، “نشتغل لنجعل قطاع المحروقات أكثر مهنية، وقطاع المحروقات يتميز بانقسامات مهولة”، مشيرة إلى أن الوزارة “تعمل على تشجيع تعويض غاز البوتان في المجال الفلاحي بالطاقة الشمسية”.

وبخصوص شركة “سامير”، أكدت الوزيرة، إن إعادة تشغيلها لن تخفض أسعار المحروقات، على اعتبار أن تشغيلها يرتبط بالتخزين فقط، وأضافت ، “يمكن أن ينعكس تشغيل “لاسامير” على أسعار المحروقات في حالة واحدة، وهي التخلي عن هامش الربح، أي أن تبيع بهامش ربح سلبي، وذلك بعد الاستثمار في صيانة المصفاة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى