الرئسيةرياضة

مدرب الرجاء رشيد الطاوسي: مباراة الأهلي ستكون قوية وهدفنا العودة بنتيجة إيجابية من القاهرة

أكد رشيد الطاوسي، المدير الفني لفريق الرجاء البيضاوي، أن مباراة فريقه، السبت، أمام الأهلي المصري، برسم ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيال كرة القدم، ستكون قوية، مبرزا أن الفريق الاخضر سيسعى للعودة بنتيجة إيجابية من القاهرة.

وقال الطاوسي، في المؤتمر الصحفي، عشية هذه المواجهة الهامة، إن فريق الرجاء في أتم الاستعداد لهذه المواجهة موضحا أن هناك تركيز كبير من الجميع من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب أمام الأهلي بالقاهرة. وأضاف الطاوسي، “مباراة الغد عبارة عن شوط أول للمواجهة، وسنسعى بكل قوة لتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب الذي سيقام على ملعب محمد الخامس وأمام جماهيرنا التي تعد اللاعب رقم 1 بالنسبة للرجاء”.

وتابع ان “الأهلي فريق قوي ويضم مجموعة مميزة من اللاعبين الذين يمثلون القوام الرئيسي للمنتخب المصري، أبرزهم عمرو السولية ومحمد الشناوي، بجانب الجنوب إفريقي بيرسي تاو”.

وقال في هذا الصدد ” نتوقع مباراة قوية ونحترم الأهلي كثيرا، وشاءت الأقدار أن نواجهه في الدور ربع النهائي، ولكن في النهاية كل فريق سيدافع عن حظوظه، وجئنا إلى القاهرة بمعنويات جيدة.. فريقنا متكامل وبه عناصر خبرة وعناصر شابة، وهناك تحسن بالأداء، ونتمنى أن نقدم الأداء الجيد غدا ليوازي حجم هذه المباراة”. وأكد أن “الشغل الشاغل بالنسبة لي أن يركز اللاعبون في الملعب وعدم الاكتراث للجمهور.

ورد الطاوسي على الخسارة أمام الأهلي في لقاء السوبر الإفريقي الأخير، وقال “كل مباراة تلعب في السابق تسجل في التاريخ، ونحن دائما ننظر للمستقبل، وحاليا نناقش المباراة بظروف الأهلي الحالية التي اختلفت عن ظروفه سابقا”.

وأضاف، “في أحاديثنا مع اللاعبين ناخذ كل الأمور بعين الاعتبار ونفكر في الحاضر والمستقبل.. عملية التدوير واردة لأن كل 3 أيام نلعب مباراة، وحين نتحدث عن حراسة المرمى ففريق الرجاء يمتلك أفضل الحراس على الصعيد الوطني”.

من جهته، أكد أيوب شبود لاعب الرجاء، على صعوبة مباراة الغد أمام الأهلي المصري، مشددا على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في القاهرة قبل لقاء الإياب، موضحا أنها ستكون موقعة كبيرة بين فريقين كبيرين في القارة الإفريقية.

وبالنسبة للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي المصري، فأكد خلال المؤتمر الصحفي أن مباراة الرجاء هي بمثابة بداية العمل الجاد في البطولة القارية.

وقال موسيماني، “في دور المجموعات من الممكن أن تخسر أو تتعادل وتتأهل، لكن الأمور مختلفة في الأدوار الإقصائية، وسنلعب لقاء الغد من أجل تحقيق الانتصار فقط”.

وأضاف، “مباريات الأهلي أمام الفرق المغربية دائما تكون صعبة وقوية للغاية، سنلعب غدا أمام فريق مميز تصدر مجموعته في دور المجموعات”.

وعن الإصابات التي تعرض لها فريقه في الفترة الأخيرة، أشار موسيماني إلى أن الإصابات جزء من كرة القدم، وأن فريقه قادر على تقديم أداء جيد رغم غياب عدد من لاعبيه، وأبرزهم المغربي بدر بانون وأكرم توفيق.

وعن تراجع أداء الأهلي في دور المجموعات، قال المدرب الجنوب إفريقي، “لدينا الروح اللازمة لتقديم أداء جيد غدا ومواصلة المشوار في البطولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى