الرئسيةمجتمع

بعد قرارهم التوقف عن تزويد السوق..الحكومة تعتبر مشكل موزعي البوتان مشكل داخلي بينهم وبين الشركات

الجمعية المهنية لمستودعي وموزعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب قررت التوقف عن توزيع السوق بأسطوانات الغاز يومي 29 و30 يونيو2022، قابلة للتمديد

اعتبر مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الخميس، بأن مشكل موزعي غاز البوتان هو مشكل داخلي بين الموزعين والشركات.

جاء ذلك، خلال الندوة الصحفية الأسبوعية التي تعقب أشغال المجلس الحكومي، حيث أكد الوزير، أن الحلول لهذا المشكل تكمن في الفضاء الداخلي بين هذين الطرفين، مؤكدا، أن أحد قطاعات الحكومة واكب الاجتماعات بين الجانبين.

المتحدث ذاته، عاد ، ليؤكد أن الحكومة تدعم الغاز الذي يستعمله جميع المغاربة، مشيرا، أن تكلفة هذا الدعم ستصل إلى 21 مليار درهم.

يشار بهذا الخصوص، أن الجمعية المهنية لمستودعي وموزعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب قررت التوقف عن توزيع السوق بأسطوانات الغاز يومي 29 و30 يونيو2022، قابلة للتمديد، مطالبة جميع أعضاءها بالالتزام بهذا القرار.

هذا، و جاء هذا القرار، عقب الاجتماع الذي عقدته الجمعية بمقرها الرئيسي بالدار البيصاء يوم الجمعة 18 يونيو2022 ، حيث تدارست بحسب بلاغ صدر في الموضوع، ما اعتبرته “الزيادات المهولة التي عرفتها المواد الطاقية بالمغرب، من مادتي الغازوال والبنزين، بالإضافة إلى الزيادات التي تهم قطع الغيار والعجلات المطاطية، وغيرها من التحملات التي صارت تنقل كاهل الموزع وخاصة أن ثمن الغاز مقنن.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى