منوعات

في تفاعل مع مانشر في إسرائيل عن إحراق ودفن 20 مصريا في مقبرة جماعية..محمد فؤاد يبكي بحرقة شقيقه

وسائل الإعلام العبرية تحدثت مؤخرا أن ما لا يقل عن 20 جندياً مصرياً أُحرقوا أحياء ودُفنوا في مقبرة جماعية مجهولة تُقام عليها الآن حديقة عامة في إسرائيل

انهار الفنان المصري محمد فؤاد باكياً عندما تذكر شقيقه الشهيد إبراهيم فؤاد الذي رحل في حرب يونيو 1967، وذلك في مداخلة هاتفية مع إحدى الفضائيات المصرية، مساء أول أمس الجمعة 15 يوليوز 2022.

يشار في هذا الصدد أنه تم مؤخراً الحديث عن مقبرة جماعية لجنود مصريين في إسرائيل، جرى دفنهم بشكل جماعي، وعبر الفنان المصري عن أمله أن يجري العثور على رفات شقيقه المفقود في الحرب.

وقال الفنان المصري، “أنا رأيت معاناة رهيبة عاشها والداي الحاج فؤاد، الله يرحمه، كان أي خبر ينزل في أي مكان إن حد رجع من الأَسْر يروح يدوّر، شقى (شقاء) ما بعده شقى، الأصعب من خبر الشهيد هو أنه يكون مفقود، دي متعبة أوي”.

وأضاف، فؤاد: “تعب الوالد والوالدة رهيب، سنين طويلة من البحث والمعاناة، يمكن 20 سنة على ما بدأ الموضوع يهدأ بعد ما فقدوا الأمل في رجوعه”.

وواصل فؤاد حديثه: “أبويا كان بيروح سيناء يسأل عند البدو، وفي كل مكان في مصر يسمع أن حد رجع فيه أو جثث أسرى رجعت كان يروح يسأل، فضل يدوّر على عظم ابنه لآخر لحظة في عمره”.

يشار بهذا الخصوص أن وسائل الإعلام العبرية تحدثت مؤخرا، أن ما لا يقل عن 20 جندياً مصرياً أُحرقوا أحياء ودُفنوا في مقبرة جماعية مجهولة تُقام عليها الآن حديقة عامة في إسرائيل.

وردت الخارجية المصرية أنها كلفت سفارتها في تل أبيب بالتواصل مع السلطات الإسرائيلية لتقصي حقيقة ما يتم تداوله إعلامياً والمطالبة بتحقيق لاستيضاح مدى مصداقية هذه المعلومات، ومطالبة إسرائيل بـ”إفادة السلطات المصرية بشكل عاجل بالتفاصيل ذات الصلة”.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى