الرئسيةسياسة

رفاق منيب بوادي زم يستنكرون الطرد التعسفي من العمل بحق سعيد عمارة ويسجلون عودة السلطات لأساليب سنوات الرصاص

استنكر الجزب الاشتراكي الموحد، قرار الطرد التعسفي من العمل في حق المناضل سعيد عمارة، معلنا استعداده لمواصلة النضال إلى حين عودته لعمله طبقا للقوانين والاتفاقيات والمواثيق الدولية في مجال الحقوق الشغلية، ومنددا باسلوب التضييق على مناضلي الحزب الاشتراكي الموحد الذي تنهجه السلطات المحلية في خرق سافر لدستور2011، وضرب للحقوق والحريات.

جاء ذلك، في بلاغ صادر عن فرع الاشتراكي الموحد بوادي زم، حيث أكد توقف المكتب المحلي، على ما شهدته ساحة الشهداء يوم السبت 29 اكتوبر 2022 من عسكرة وتضييق على المناضلين لافشال الحفل التضامني مع سعيد عمارة المعتقل سابقا على خلفية شكاية كيدية للقائد رئيس الملحقة الإدارية الأولى، وتخليدا اليوم الوطني للمختطف.

في السياق ذاته، سجل المكتب عودة السلطات المحلية لاساليب تنم على الحنين لسنوات الجمر والرصاص باللجوء لقطع التيار الكهربائي على المقرين النقابيين للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والإتحاد المغربي للشغل، بالإضافة إلى اعتماد الترهيب والوعيد لثني المناضلات والمناضلين على الحضور للحفل.

البلاغ ذاته، دان محاولة انتهاك حرمة المقر النقابي للإتحاد المغربي للشغل من طرف السلطات المحلية، مع مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق حول خروقات القائد رئيس الملحقة الإدارية الأولى خاصة عند تلاوته لقرار منع المهرجان الخطابي دون سلك المساطر المنصوص عليها في مجال فض التجمعات العمومية، معلنا عن تضامن الاشتراكي الموحد مع المواطنين ضحايا السلوك الصدامي للقائد وشكاياته الكيدية.

المصدر نفسه، ثمن المواقف النضالية للجنتين المحلية والوطنية لدعم سعيد عمارة، وهيأة الدفاع. وعزمه مواصلة النضال ضد سياسة نشر البطالة والتيئيس والتفقير المنتهجة محليا وإقليميا، معتبرا التضييق على الحزب الاشتراكي الموحد محليا وجهويا لن يثنيه على طرح قضايا ساكنة المدينة المهمشة، والمطالبة بسن سياسة تنموية تلبي حقوق المواطنين في التعليم والصحة والتشغيل والسكن اللائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى