الرئسيةرياضة

مونديال قطر 2022 (نصف النهاية).. المنتخب المغربي ينهزم أمام نظيره الفرنسي

انهزم المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي بهدفين لصفر في المباراة التي جمعتهما، مساء الأربعاء، على أرضية ملعب “البيت”، برسم نصف نهاية مونديال قطر 2022. وسجل هدفي المنتخب الفرنسي ثيو هرنانديز (د 5)، وراندال كولو مواني (د 79).

وبدأت المباراة بإيقاع سريع للغاية، وضغط منذ الدقائق الأولى على مرمى بونو، أسفر عن هدف مبكر للمنتخب الفرنسي سجله ثيو هرنانديز في الدقيقة الخامسة.

وحاول المنتخب المغربي، الذي عانى من الإرهاق تعديل الكفة، لكن بدون نجاعة، رد عليها المنتخب الفرنسي بتسديدة قوية من اوليفيه جيرو د 17 ارتطمت بالقائم. وغادر المدافع رومان سايس المباراة في الدقيقة 21 بسبب الإصابة، وحل بدلا منه سليم أملاح لاعب الوسط.

وكاد جواد الياميق أن يدرك هدف التعادل بمقصية رائعة أبعدها الحارس هوغو لوريس.

وظلت النتيجة على حالها إلى غاية إطلاق الحكم لصافرة نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، أقحم الركراكي عطية الله مكان مزراوي، لتتواصل محاولات المغرب سعيا لتعديل النتيجة، لكن بدون جدوى، أمام الدفاع الفرنسي المنظم، حيث أبعد أكثر من كرة عرضية.

واعتمدت فرنسا على الهجمات المرتدة وكادت أن تعزز تقدمها مرتين عبر جيرو ومبابي. وأشرك الركراكي عبد الرزاق حمد الله وزكرياء أبو خلال مكان النصيري وبوفال ثم عبد الصمد الزلزولي مكان سليم أملاح، في محاولة لإدراك التعادل. وتلقى المنتخب المغربي هدفا قاتلا في الدقيقة ال79 من توقيع البديل راندال كولو مواني.

وكاد حمد الله أن يقلص الفارق في الوقت بدل الضائع اثر كرة عرضية أمام المرمى بعد مجهود فردي للزلزولي لكن الدفاع أبعدها في التوقيت المناسب. وسيواجه المنتخب المغربي في مباراة تحديد المركز الثالث، نظيره الكرواتي المنهزم أمام الأرجنتين (0-3)، السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى