مجتمع

جمعية سمسم بشراكة مع شبكة الابتكار للتغيير تنظم دورة تكوينية حول تقييم السياسات العمومية الترابية+صور

نظمت جمعية سمسم مشاركة-مواطنة بشراكة مع شبكة الابتكار للتغيير – فرع شمال إفريقيا و الشرق الأوسط دورة تكوينية حول تقييم السياسات العمومية الترابية وذلك يومي 07 و 08 يناير 2023 بمدينة الرباط.

و قال بلاغ إخباري صادر ‘عن الجمعية، إنها سعت من خلال هذه الدورة إلى تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني في المطالبة بالحكامة الجيدة وتعزيز المساءلة من خلال مراقبة وتقييم السياسات واستراتيجيات التنمية على المستوى الجهوي و المحلي.

فضلا، أن الدورة التكوينية كانت أيضا مناسبة للمشاركات والمشاركين للتعرف على وظائف تكنولوجية جديدة على منصة Menator.org الخاصة بتتبع تنفيذ السياسات العمومية بعد تكييفه مقاييسها مع خصوصيات السياسات الترابية.

و تأتي هذه الدورة التكوينية استعدادا لإطلاق النسخة الجديدة من منصة Menator.org في المغرب بتعاون مع خمس منظمات مجتمع مدني و هي تنفكيت لاطفال و شباب التوحد و التثلث الصبغي و المركز المحلي لإرشاد وتوجيه الاشخاص المعاقين ” CLIO ” لجمعية أبي رقراق و منتدى الحداثة و الديمقراطية و جمعية تحدي الاعاقة تيزنيت و منتدى كفاءات للتنمية والديمقراطية التي اشتغلت على تتبع خمسة خطط تنمية محلية في المناطقها التي تنتمي إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى