الرئسيةمجتمع

فياضانات “واد أوركا” تقطع الطريق بين أكادير وتارودانت..أصوات الرعد و أضواء برق غير مسبوقة تفسد على ساكنة سوس فرحتهم بأمطار الخير

عاشت اليوم و ابتداء من الساعة الرابعة صباحا مدينة اكادير ظاهرة غير مسبوقة تمثلت في أصوات مهولة للرعد و أضواء البرق التي ظهرت بقوة فوق سطوح اكادير لتنشر الهلع بحاضرة سوس، حيث مازالت ساكنتها لم تتخلص من الاثر النفسي و الخوف من الزلازل و الكوارث الطبيعية.

°بقلم: بثينة المكودي

فبعد ان فرح سكان اكادير بالتساقطات المطرية الجد المهمة و الغير معتادة بالمدينة، و التي اعتبرتها الساكنة بمثابة نجاة لمنطقة تعاني من الجفاف و العطش، حيث من المعلوم حسب مصادر عليمة ومختصة، ان اكادير تسقي ساكنتها بمياه التحلية من اجل الشرب و قضاء الحاجيات المتطلبة للمياه النظيفة ،الا ان ضربات رعدية مرافقة لغزارة الامطار بثت رعبا في النفوس لمدة تزيد عن ساعة عبر عنها بعض افراد الساكنة ، متمنيين السلامة و الامن للمدينة خاصة و لجميع المدن المغربية عامة.

يشار في هذا الصدد، أن فياضانات “واد أوركا” بجماعة الكفيفات إقليم تارودانت تسببت صباح اليوم الجمعة 17 فبراير 2023، في قطع الطريق الرئيسية الوطنية رقم 10 الرابطة بين أكادير وتارودانت على مستوى النقطة الحدودية بين جماعة أولاد دحو وجماعة الكفيفات، “الطريق السريع الرابط بين تارودانت و أكادير”.

كما أنه غمرت المياه الغزيرة سوق الخضر والفواكه بإنزكان فجر اليوم الجمعة 17 فبراير 2023 بعد تهاطل الأمطار الغزيرة بالمنطقة.

هذا، ووفق إفادات وكالة الحوض المائي سوس ماسة، فقد جرى تسجيل ارتفاعا في نسبة ملء السدود الثمانية بجهة سوس ماسة، مسجلة بذلك مخزونا مائيا قدر وذلك إلى حدود اليوم الجمعة، بما مجموعه 96.720 مليون متر مكعب، و ذلك بفضل التساقطات المطرية الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى