الرئسيةسياسة

بسبب شبهة ممارسات منافية للمنافسة بسوق توزيع المحروقات..كونفدراليو النقل المهني يراسلون أخنوش

طالبت النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إلى التعجيل باستكمال المراسيم التطبيقية للقوانين المنظمة لحرية الأسعار والمنافسة ومجلس المنافسة، حتى يتسنى تحريك شكايتهم حول "شبهة الممارسات المنافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات بالمغرب".

جاء ذلك، في مراسلة للنقابة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، موجهة إلى رئيس الحكومة، أول أمس الثلاثاء، إحيث أكدت فيها بأنه وعلى الرغم من “صدور القانون الجديد لحرية الأسعار والمنافسة ولقانون مجلس المنافسة في الجريدة الرسمية عدد 7152 بتاريخ 15 دجنبر 2022، ما تزال شكاية النقابة المطروحة على مجلس المنافسة منذ 15 نونبر 2016 حول “شبهة الممارسات المنافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات بالمغرب”، تراوح مكانها رغم الجلسات المنعقدة بتاريخ 21 يوليوز و22 يوليوز 2020، وما ترتب عنها من تعليق الحسم في الشكاية إلى حين مراجعة الإطار القانوني.

وفدعا المكتب الوطني للنقابة، بصفته الطرف المشتكي في الموضوع، رئيس الحكومة إلى استكمال الإطار القانوني عبر التسريع بإخراج المراسيم التطبيقية للقوانين السالف ذكرها، قصد تمكين مجلس المنافسة من البj في هذه الشكاية المتعلقة بشبهة الممارسات المنافية لقواعد المنافسة في أسعار المحروقات المطبقة من طرف الموزعين بعد تحرير الأسعار في فاتح دجنبر 2015.

يشار في هذا الصدد، أن نقابة مهني النقل الطرقي سبق لها أن حضرت جلسات استماع في موضوع الشكاية، حضرتها إلى جانب النقابة موزعي المحروقات، حيث ترتب عنها إصدار عقوبات،بعد خروج قانون المنافسة إلى حيز الوجود، وصدوره في الجريدة الرسمية.

وكانت راسلت النقابة الوطنية للنقل الطرقي، رئيس مجلس المنافسة أحمد رحو، من أجل تجديد الطلب للبت في شكاية سابقة للنقابة، حول شبهة ممارسات منافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات من طرف الموزعين.

وذكرت النقابة الوطنية للنقل الطرقي في المراسلة الموجهة لرئيس مجلس المنافسة، أن شكايتها تعود إلى 15 نونبر 2016 حول شبهة الممارسات المنافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى