الرئسيةرياضة

بدلا من أوكرانيا..إسبانيا والبرتغال ستتفاوضان على انضمام المغرب لملف تنظيم مونديال 2030

تحدثت تقارير إعلامية، وقالت إنه من المقرر أن يحل المغرب محل أوكرانيا وينضم إلى إسبانيا والبرتغال في محاولتهما لاستضافة كأس العالم 2030، واستندت هذه التقارير لما نقلته شبكة "The Athletic" البريطانية.

وكان تحدث الاتحاد الإسباني لكرة القدم ونظيره البرتغالي في أكتوبر الماضي عن انضمام أوكرانيا إلى عرض الدولتين لاحتضان مونديال 2030، ودعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا المقترح.

غير أن شبكة “The Athletic” البريطانية، قالت في تقرير نشرته اليوم الجمعة، إن إسبانيا والبرتغال ستتفاوضان على انضمام المغرب بشكل شامل للملف المشترك بدلا عن أوكرانيا.

وذكر المصدر ذاته، أن مشاركة أوكرانيا كدولة مضيفة مستبعد، من جهة بسبب قضية الفساد المزعومة التي تورط فيها رئيس الاتحاد الأوكراني أندريه بافيلكو، بتهمة الاحتيال وغسيل الأموال، ومن جهة ثانية، لحالة عدم اليقين بشأن احتمالية تعافي أوكرانيا التي تعيش حاليا حالة صراع مع روسيا، لاستضافة مباريات كأس العالم في دور المجموعات في غضون سبع سنوات.

ويعتبر القرب بين إسبانيا والمغرب الشراكة أكثر عملية حيث أن 12 كيلومترا فقط تفصل بين البلدين في أقرب نقطة، بينما هناك أكثر من 1500 كيلومتر بين أوكرانيا وإسبانيا فيما أن البرتغال أبعد من ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى