الرئسيةميديا وإعلام

لأنه قارن سياسة الهجرة البريطانية بألمانيا في الثلاثينيات..”بي بي سي” تعلق عمل نجم الكرة غاري لينيكر

هيئة الإذاعة البريطانية تعلق عمل "غاري لينيكر" كمقدم لبرنامجه الكروي، بعد أن أثار الهداف الدولي الانكليزي السابق جدلا بمقارنته خطة الحكومة البريطانية الجديدة بشأن الهجرة غير الشرعية بخطاب ألمانيا النازية

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” الممولة من القطاع العام أول أمس الجمعة، عن تعليق عمل الهداف الدولي الإنكليزي السابق غاري لينيكر كمقدم لبرنامجه الكروي “ماتش أوف ذي داي” (مباراة اليوم)، ردا على تصريحاته على منصات التواصل التي أثارت جدلا، بسبب مقارنته الخطة الحكومية الجديدة حول الهجرة غير الشرعية واللجوء بخطاب ألمانيا النازية في الثلاثينيات.

قالت القناة البريطانية إنها تعتبر “نشاط لينيكر الأخير على منصات التواصل انتهاكا لإرشاداتنا”، مضيفة أنه يجب عليه تجنب الانحياز في القضايا السياسية. وتابعت بي بي سي في بيانها: “قررت هيئة الإذاعة البريطانية أنه سيتراجع عن تقديم ’ماتش أوف ذي داي‘ حتى نتوصل إلى موقف متفق عليه وواضح بشأن استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي”.

وكان قال لاعب برشلونة الإسباني السابق في تغريدة على تويتر: “لا يوجد تدفق هائل. نستقبل لاجئين أقل بكثير من الدول الأوروبية الكبرى الأخرى”. وتابع هداف مونديال المكسيك 1986: “هذه مجرد سياسة قاسية بدرجة لا يمكن قياسها وموجهة ضد الأشخاص الأكثر ضعفا بلغة لا تختلف عن تلك التي استخدمتها ألمانيا في الثلاثينيات، و(يقولون) أنا من تجاوز حده؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى