ثقافة وفنون

الإفراج عن الشابين الموسيقين بدر معتز ومهدي أشطاوي فناني الشارع

نطقت المحكمة الإبتدائية بعين السبع بالبيضاء عشية اليوم الخميس، بقرار يقضي بالإفراج عن الشابين بدر معتز ومهدي أشطاوي، على خلفية متابعتهما بتهمة الإعتداء على أحد أعوان السلطة الأسبوع الفارط.

وأشارت العديد من المصادر الإعلامية، أن تنازل الطرف المشتكي شكل عنصرا إيجابيا لصالح حرية الشابين الموسيقيين، وهو الذي مكنهما من الاستمتاع بالحرية.

يشار في هذا الصدد، أن المصالح الأمنية بولاية الدارالبيضاء كانت ألقت القبض على الشابين العازفين من ساحة الأمم المتحدة المسماة سابقا بساحة ماريشال، جراء تقديم أعوان ينتمون للسلطة شكاية قالوا فيها إنهم تعرضوا للاعتداء من طرف هؤلاء العازفين، وأنهم رافقوا شكايتهم بشهادة طبية وصل العجز فيها إلى 45 يوما.

وقائع هذه القضية، تتلخص في وجود شكايات من ساكنة الساحة تفيد أنهم يعانون من ارتفاع أصوات الموسيقى لساعات متأخرة من الليل من طرف شبان يمارسون مهنة الغناء، أو ما يعرف بالحلقة في الثقافة الشعبية، وأن مصالح الأمن تحركت بناء على هذه الشكاوي,

جدير بالذكر في نفس السياق، أن اعتقال الشابين بدر معتز ومهدي أشطاوي، لقي معارضة قوية من طرف نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، وجرى ترويج وعلى نطاق واسع، عبارات تفيد أن الفن في الشارع ليس جريمة، واعتبرت عدة هيئات حقوقية أن قمع هذه الفعالية المرتبطة بفن الشارع في صميم قمع حرية التعبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى