الرئسيةرياضة

بطولة إنكلترا: “مان سيتي” لا يرحم مكتسحاً “ليستر” و”ماكينة الاهداف” هالاند يُسجل

أ ف ب: شدد مانشستر سيتي الضغط على المتصدر ارسنال بفوزه الصريح خارج ملعبه على ليستر سيتي 3-1 امس في المرحلة 31 من الدوري الانكليزي لكرة القدم، في حين فتحت خسارة كل من نيوكاسل الثالث وتوتنهام الخامس الباب امام مانشستر يونايتد لتعزيز حظوظه بالمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل على حساب احدهما، بسقوط الاول الصريح امام مضيفه أستون صفر-3 والثاني على ارضه امام بورنموث الذي يصارع من اجل البقاء 2-3.

ورفع سيتي رصيده الى 70 نقطة مقابل 73 لأرسنال الذي يحل ضيفا على جاره وست هام الاحد.

في المقابل، تجمد رصيد نيوكاسل عند 56 نقطة في المركز الثالث الذي من الممكن أن يتنازل عنه في حال تعادل أو فوز مانشستر يونايتد أمام مضيفه نوتنغهام فوريست الاحد. اما توتنهام فبقي خامسا برصيد 53 نقطة لكنه لعب مباراتين اكثر من نيوكاسل ومانشستر يونايتد، علما بانه سيواجه نيوكاسل في المرحلة المقبلة.

وفي ظل الصراع بين مانشستر سيتي وأرسنال على لقب الدوري، تتنافس الفرق الاخرى على المقعدين الاخيرين المؤهلين الى المسابقة القارية الأم.

على ملعب “كينغ باور” لم يحقق تعيين مدرب جديد لليستر سيتي هو دين سميث اي دفعة معنوية لفريقه، لأن مانشستر سيتي في مستوى لا يرحم في الوقت الحالي لا سيما بعد الفوز اللافت على بايرن ميونيخ الالماني بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

وبعد اربع دقائق من بداية المباراة افتتح المدافع جون ستونز التسجيل لسيتي بتسديدة “على الطاير” سكنت الزاوية العليا للشباك.

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لسيتي اثر لمسة يد داخل المنطقة انبرى لها بنجاح مهاجمه النروجي العملاق ارلينغ هالاند (13).

وسرعان ما اضاف هالاند الثالث عندما استلم كرة امامية من صانع الالعاب البلجيكي كيفن دي بروين فسار بها بضعة امتار قبل ان يسددها في الشباك (25).

وعادل هالاند بهدفه الحادي والثلاثين الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجل في موسم واحد يتضمن 38 مباراة ليتقاسمه مع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول موسم 2017-2018. اما الرقم القياسي المطلق في الدوري الممتاز فهو 34 هدفا سجلها كل من اندي كول والن شيرر لكن عندما كان الدوري يتضمن 42 مباراة.

كما رفع هالاند رصيده هذا الموسم الى 47 هدفا في مختلف المسابقات.

وقرر مدرب سيتي اراحة هالاند بين الشوطين لمباراة الاياب ضد بايرن المقررة الاربعاء المقبل وزج بالمهاجم الارجنتيني خوليان الفاريس.

عموما بقيت السيطرة للضيوف في الشوط الثاني في وقت اخرج غوارديولا افضل لاعبيه تباعا قبل ان يسجل ليستر هدفا شرفيا بواسطة النيجيري كيليشي ايهياناتشو مهاجم سيتي السابق (75).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى