الرئسيةمنوعات

في المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة..رانيا فريد شوقي تكشف أن والداها صوّر فيلما عن القضية الفلسطينية لكنه لم ير النور

افتتحت مساء أمس الأحد فعاليات الدورة الحادية عشر من المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة تحت شعار " الداخلة بوابة إفريقيا" من تنظيم جمعية التنشيط الثقافي والفني بالأقاليم الجنوبية الذي سيمتد إلى 8 يونيو من الشهر الجاري.

وكان من ضمن فعايات المهرجان أثناء حفل افتتاحه تكيرم النجمة المغربية أسماء الخمليشي، والمخرج والمنتج الأنكولي زيزي كامبوا، فضلا عن الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي.

وصرحت رانيا فريد شوقي للصحافة ونقلتها “القدس العربي” أن والدها كان رافضا في البداية أن تعمل في مجال التمثيل لأنه يعرف أنها مهنة مرهقة نفسيا وعصبيا، لكنه رضخ لرغبتها في النهاية، وأنتج لها فيلما «آه وآه من شربات».

وأضافت رانيا أثناء حفل التكريم، أن والداها الفنان فريد شوقي، بذلك قد وضعها على بداية الطريق، وعليها بعد ذلك استكمال مسيرتها معتمدة على نفسها.

رانيا كشفت وفق المصدر ذاته، أنها أصرت على أن يكون اسمها ثلاثيا، لأن اسم والدها تاج على رأسها. مؤكدة أن والداها لفريد شوقي كان له أصدقاء كثير من المغرب، منهم المخرج عبد الله المصباح، كاشفة أنه صور معه فيلما عن القضية الفلسطينية، لكنه لم يخرج للنور لأسباب تجهلها.

يشار في هذا الصدد، أن رانيا فريد شوقي هي ابنة الفنان الراحل فريد شوقي، و كان أول ظهور لها بفيلم “آه…وآه من شربات” ثم جسدت بعدها العديد من الأدوار البطولية بأعمال تلفزية، مسرحية وسينمائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى