الرئسيةسياسة

بغلاف مالي قدره 300 مليون يورو…المغرب وهولاندا يوقعان مذكرة تفاهم لتمويل مشاريع البنيات التحتية

جرى أمس الأربعاء بالرباط، التوقيع من طرف كل من نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، ومارك روت (Mark RUTTE)، رئيس وزراء مملكة هولندا، ويوست أورثويزين (Joost Oorthuizen)، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمؤسسة "Invest International"، على مذكرة تفاهم حول تطوير وتمويل مشاريع البنيات التحتية العمومية في المغرب.

جاء ذلك في مذكرة تفاهم، استنادا لبلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية، أكد فيها انه وبناء عليها تم تخصيص، على مدى السنوات الثلاث المقبلة، غلاف مالي يزيد عن 300 مليون يورو، جزء منه على شاكلة منح، من أجل تطوير وتمويل المشاريع ذات الأولوية ببلادنا، ولا سيما في قطاعات الطاقات المتجددة، والماء، والصناعات المستدامة، والصحة، والزراعة.

وستسهم مذكرة التفاهم هاته في تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وهولندا، وتوطيد الشراكة الاقتصادية والمالية بين البلدين، بخاصة، في مجال تطوير مشاريع البنيات التحتية.

يشار في هذا الصدد، أن “Invest International” تعد وكالة في ملك الدولة الهولندية، متخصصة في تمويل وتطوير مشاريع البنيات التحتية العمومية في الدول الصاعدة والبلدان النامية. وتمنح هذه الوكالة تمويلات على شكل قروض ومنح، بالإضافة إلى تقديم الخبرة في مجال تطوير المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى