اقتصادالرئسية

تعزيز العرض الترفيهي..الشركة المغربية للهندسة السياحية تعتزم ضخ 500 مليون درهم سنويا ل3سنوات القادمة

أعلنت الشركة المغربية للهندسة السياحية أنها تعتزم ضخ 500 مليون درهم سنويا بين 2023 و2026 لمواكبة تعزيز العرض الترفيهي على مستوى مختلف القطاعات.

وذكرت الشركة، في بلاغ لها، أنه “في الماضي، كان اختيار الوجهة يعتمد على الخصائص التي تتميز بها الأماكن.

أما اليوم فقد تغيرت المعايير! إن التجارب الحقيقية واكتشاف ثقافات جديدة والولوج إلى مجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية هي التي تحدد مدى جاذبية الوجهات.

وهكذا احتل الترفيه مكانة مهمة باعتباره عنصرت من عناصر العرض السياحي”.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إطلاق العديد من البرامج من قبل الشركة، على غرار برنامجي “مدينتي” و/أو “قريتي”، حيث تم وضع تنويع التجربة السياحية في صلب تطوير الدوائر السياحية المختلفة.

وتعتزم الشركة تعبئة أزيد من 1,5 مليار درهم على مدى السنوات الثلاث المقبلة لمواكبة تطوير المكون الترفيهي على مستوى مختلف المناطق، بحيث من المنتظر أن يحقق ذلك تأثيرا مهما.

وبحسب الشركة المغربية للهندسة السياحية، فإن الأمر يتعلق برافعة مهمة لكسب ثقة الزبائن على اعتبار أن الأنشطة التي سيتم النهوض بها ودعمها ماليا تكتسي بعدا عاطفيا من شأنه تعزيز الرغبة في الوجهة المعنية.

كما يتعلق الأمر بعامل للتحفيز على الاستهلاك الداخلي لكون الزبائن سيقضون وقتا أطول على مستوى هذه الوجهات المختلفة.

وتتطلب هذه المقاربة التمكن من مهنة الهندسة السياحية، وهو ما يستلزم الابتكار والحس الإبداعي.

وذكر البلاغ بأنه، ولتشجيع الأنشطة السياحية، قررت الشركة المغربية للهندسة السياحية توحيد الجهود مع مجالس الجهات لإنشاء شركات للتنمية الجهوية، مضيفا أن الشركة تخطط لنقل تدريجي لخبرتها من أجل مواكبة اللامركزية المتقدمة، بهدف تحقيق إدارة أكثر فعالية لهذا البرنامج على المستوى المحلي.

وبذلك، ستواصل الشركة المغربية للهندسة السياحية جهودها للنهوض بالاستثمار السياحي بغية تحسين جاذبية الجهات وتقديم تجارب سياحية جديدة للسياح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى