الرئسيةسياسة

لم يؤد لتحفيض أسعار الأغنام..بنعبد الله: الحكومة فضلت توجيه الدعم للمستوردين الذين اغتنوا بذلك بدل المواطنيين

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ، إن الحكومة بدل أن تقدم الدعم للمواطنين في عيد الأضحى بسب أن الأضحية مقدسة بالنسبة للمغاربة، قامت بمنح دعم لمستوردي الأضاحي وخصصت 500 درهم كدعم لكل رأس غنم تم استيراده، دون أن يؤدي ذلك إلى تخفيض أسعار الأضاحي.

جاء ذلك، في حوار مع الزميلة “اليوم 24″، حيث أكد الأمين العام لحزب الكتاب، “أن المستوردين اغتنوا وبعضهم ارتكب مخالفات تستدعي المتابعات القضائية”، منتقدا الحكومة التي “فضلت توجيه الدعم للمستوردين بـ 500 درهم للرأس، عوض توجيه الدعم المباشر للمواطنين الذين اكتووا بأسعار الأضاحي المرتفعة رغم الدعم الذي قدمته الحكومة للمستوردين”.

وأضاف بنعبد الله، إن الحكومة استنكفتعن الشعب وتركته واحدا في مواجهة التكلفة الباهضة “ناسية شعاراتها التي رفعتها حين أكدت أنها حكومة اجتماعية وستفتح برامج دعم مباشر للمواطنين، وإلى حدود الساعة ما شفنا والو”، منبها إلى أن الحكومة “تلعب بالنار”، وأن المغاربة “كايصبروا ولكن كما قالت الأغنية المشهورة للصبر حدود”.

إلى ذلك، أكد وفق المصدر ذاته، أنه عوض الانتباه لما مس الفقراء والطبقة المتوسطة مباشرة في جيبهم جراء لهيب الاسعار من قبيل: “تطبيق قانون حرية الأسعار، وتخفيض قيمة الضريبة على القيمة المضافة أو إعادة النظر فيما يخص حقوق الاستيراد، وكذا توجيه دعم مباشر للمواطنين كما هو حال بعض الدول الأوربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى