مجتمع

أكادير تحتضن “ويكاند مواطن”

احتضنت أكادير فعاليات “الويكاند المواطن ” أيام 21،22،23 من يوليوز الجاري ، حيث نظمتحركة المواطنون المحطة الخامسة من جولتها الوطنيةالويكاند المواطن“،بجهة سوسماسة، بهدف  تعزيز مشاركة الشباب وتقوية قدراتهم للمشاركة في تنمية محلية وجهوية شاملة ومستدامة.

ويكاند مواطن

وتضمن برنامج هذه النسخة مجموعة من المقاهي المواطنة انعقدت   بكل من أكادير، تيزنيت، تارودانت و الجماعة القروية التامري حول مواضيع  ذات ارتباط بالتنمية،  وجاء في بيان حركة المواطنون، أن  هذه اللقاءات ستوفر فضاء مناسبا للتعبير، حيث سستيح للمشاركين والمشاركات فرصة للتعبير عن آرائهم والتفكير الجماعي في سبل بناء مستقبل أفضل.


بالتوازي
مع ذلك، أعلن نفس المصدر تنظيم ورشات تكوينية في نفس المدن لتعزيز قدرات الشباب، وتمكينهم من الاليات الضرورية للانخراط الفعال في تنمية جهتهم،  و تعزيز حس الريادة لديهم، إضافة إلى برنامج مخصص لمواكبة الديناميات الصاعدة بالجهة.

وأضاف بيان حركة المواطنون وشركاؤها المحليون بأن الانخراط الفعال للشباب محرك أساسي للتنمية المستدامة وازدهار المجتمع المغربي، موضحا أنه من خلال توفير فرص المشاركة والتكوين لفائدة الشباب، يهدفالويكاند المواطنإلى خلق بيئة تشجعهم على التعبير على أفكارهم ومشاركتهم المواطنة.

كما ووجه الدعوة لجميع الشباب في جهة سوس ماسة للانضمام إلى هذه الفعالية، قصد بناء مغرب دامج، مستدام، ومزدهر.

وجدير بالذكر أن حركة المواطنون هي جمعية مستقلة وغير ربحية تأسست في ماي 2016، وتتمثل مهمتنا في توحيد وتعزيز قدرات الشباب والنساء والفاعلين المحليين لكي يتمكنوا من القيام بدورهم الرئيسي فيالتنمية الشاملة والمستدامة على المستوى الترابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى