الرئسيةمجتمع

تعزيز فرق الشرطة السياحية بوسائل نقل وزي وظيفي مميز

أفاد مصدر أمني مأذون أن مصالح الأمن الوطني على المستوى اللامركزي ممثلة في فرق الشرطة السياحية بمدن مراكش وأكادير وطنجة والرباط والدار البيضاء وفاس، شرعت، ابتداء مـن يوم الخميس 17 غشت الجاري، فـي العمل بوسائل النقل والزي الـوظيفي الجديد المميـز، والمخصص للشرطة السياحية.

وأوضح المصدر أن معدات العمـل الجديدة تتضمن سيارات تحمل الهويـة البصرية الجديدة للمديريـة العامـة للأمن الـوطني، التي تتقاسـم مجموعة من المميزات التعريفية مـع بـاقي سيارات الأمن الوطني، مع تمييزهـا كوحدات تدخل تابعـة لفرق “الشـرطة السياحية”، الأمـر الذي من شأنه أن يهل عمل هذه الفرق وتدخلها بالفضاءات السياحية.

كمـا تشـمل المعدات الجديدة التي وـعت رهن إشارة فـرق الشرطة السياحية، يضيف المصدر ذاته، ملابس خاصة بفصلي الشتاء والصيف، تدخل في إطـار الزي الوظيفي، تتضمن سترات عاكسة للأضواء عملية وعالية الجـودة، فضلا عـن شارات للكتف تحمل الهويـة البصرية المميزة للشرطة السياحية.

وينـدرج توفير هـذه الوسائل المميزة الجديدة، حسب المصدر نفسه، في سياق حرص المديرية العامة للأمن الوطني على تحديث الـعرض الأمني في الفرق المتخصصة عموما، وفرق الشرطة السياحية علـى وجه الخصـوص، باعتبارها تـضـطلع بـدور حيـوي في مواكبـة وتـأمين النشاط السياحي المكثف الذي يتميز به المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى