سياسة

تفكيك خلية إرهابية ببني ملال خطط عناصرها لمشاريع إرهابية بالمغرب

فكك المكتب المركزي للأبحاث القضائية، خلية إرهابية، اليوم الجمعة سابع دجنبر 2018.
وتتكون هذه الخلية من 6 عناصر، ينشطون بمدينة بني ملال، وتتراوح أعمارهم بين 24 و37 سنة، يشتبه في موالاتهم لتنظم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، وفي الإعداد لمشاريع إرهابية بالمملكة.
وجاء تفكيك هذه الخلية بناء على معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وفي إطار، ما اعتبره بلاغ لوزارة الداخلية، “العمليات الاستباقية للتصدي للتهديدات الإرهابية”،.
وأشار البلاغ، الذي توصل “دابا بريس” بنسخة منه، إلى أن “هذه العملية أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية، وكتب، ومنشورات تمجد الفكر المتطرف لتنظيم “داعش” وتحرض على العنف، إضافة إلى أسلحة بيضاء”.
وأضاف البلاغ أن “الأبحاث الأولية تفيد أن أفراد هذه الخلية قاموا بعمليات تجنيد، واستقطاب الشباب من أجل تبني مبادئهم المتطرفة بالموازاة مع التحريض لتنفيذ اعتداءات تستهدف المخالفين لنهجهم المتشدد، وهو ما يشكل مسا خطيرا بالأمن العام وسلامة المواطنين”.
وأشار البلاغ إلى أن “هذه العملية تؤكد استمرار التهديدات الإرهابية، في ظل إصرار المتشبعين بالفكر “الداعشي” على تنفيذ أجندة هذا التنظيم عبر ارتكاب أعمال إجرامية”.
وخلص البلاغ إلى أن المشتبه فيهم سيحالون على العدالة، “فور انتهاء البحث الذي يجري وفق الشروط والضوابط القانونية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى