الرئسيةثقافة وفنون

فاز فيه “شظايا السماء” للمخرج المغربي عدنان بركة..”اللد” الفلسطيني يحصد جائزتين كبيرتين ب”عمّان السينمائي”

حصد الفيلم الفلسطيني “اللد”، للمخرجين رامي يونس وسارة إيما فريدلاندر، جائزتي أفضل فيلم وثائقي عربي طويل، و”فيبريسكي” التي يمنحها النقاد لأفضل فيلم بناءً على وجهة نظرهم، وذلك في اختتام فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان عمّان السينمائي الدولي، في العاصمة الأردنية عمّان، مساء اول من امس، حيث تم توزيع جوائز “السوسنة السوداء” على الأفلام الفائزة بأقسام المهرجان الأربعة.

وفاز الفيلم التونسي “أشكال” للمخرج يوسف الشاذلي بجائزة أفضل فيلم روائي طويل، فيما نال الفيلم العراقي “جنائن معلقة” للمخرج أحمد الدراجي جائزة لجنة التحكيم. وفاز الفيلم المغربي “شظايا السماء” للمخرج عدنان بركة بجائزة أفضل فيلم وثائقي طويل، وحظي الفيلم المصري “صاحبتي” للمخرجة كوثر يونس بجائزة أفضل فيلم عربي قصير، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم للأفلام العربية القصيرة مناصفة بين الفيلم الفلسطيني “حمزة: أطارد شبحاً يطاردني” والفيلم التونسي “ترينو”.

وفاز فيلم “حفريات” الوثائقي للمخرج الإسباني أليكس ساردة بجائزة الجمهور لأفضل فيلم أجنبي، وذهبت جائزة أفضل ممثلة مناصفة بين اللبنانية ماريلين نعمان عن فيلم “أرض الوهم” والمصرية رنا خطاب عن فيلم “جحر الفئران”، وفاز زكريا جابر بجائزة أفضل مونتير عن فيلم “قلق في بيروت”، وذهبت جائزة أفضل سيناريو للكاتبتين الجزائريتين عديلا بنديمراد ودامين أونوري عن فيلم “الأخيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى