الرئسيةرياضة

علامات انقسام بين الجارتين حول احتضان المباراة النهائية للبطولة..لقجع: ممثلي المغرب وإسبانيا والبرتغال سيجتمعون 18 أكتوبر لمناقشة التحضير

بعد يوم واحد من اختيار المغرب وإسبانيا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 ضمن ملف ثلاثي يشمل البرتغال، ظهرت علامات انقسام بين الجارتين حول احتضان المباراة النهائية للبطولة.

ووفق وكالة «رويترز»، توقع ميكل إثيتا القائم بأعمال وزير الرياضة في إسبانيا في تصريحات لمحطة «أوندا ثيرو» الإذاعية الخميس إقامة النهائي في بلاده.

لكن فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي قال إن الهدف إقامة النهائي في الدار البيضاء.

وتمنى لقجع في مقابلة مع راديو «مارس» أن «يتوج» المغرب جهوده بالاحتفال «بنهائي تاريخي في استاد الدار البيضاء».

وفي الجهة المقابلة، تدخلت الأرجنتين أيضاً، إذ عبر مسؤولون حكوميون والاتحاد الوطني للعبة الخميس عن الرغبة في استضافة «أكثر من مباراة واحدة» في النهائيات.

علماً بأنه من وقت سابق، شهدت العلاقات بين المغرب وإسبانيا بعض التوتر خلال عقود حول الهجرة والأراضي، وتحسنت العلاقات في العام الماضي بعد هدنة دبلوماسية.

وأوضح لقجع أن ممثلي المغرب وإسبانيا والبرتغال سيجتمعون يوم 18 أكتوبر  الجاري في الرباط لمناقشة التحضير للبطولة.

وستحتضن ست مدن مغربية مباريات كأس العالم.

وأشار إثيتا إلى تعاون الاتحاد الإسباني مع المغرب والبرتغال على المدى الطويل وتوصلهم لاتفاق متقدم حول كيفية تقسيم المباريات.

وكان، أعلن الديوان الملكي في بيان، الخميس، أن الملك محمد السادس عيَّن فوزي لقجع “رئيساً للجنة كأس العالم 2030″، وذلك بعد فوز البلاد بحق تنظيم النهائيات بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

ولقجع هو رئيس الجامعة الوطنية لكرة القدم المغربي والوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

وقال الديوان الملكي: “بهذه المناسبة أعرب جلالة الملك- حفظه الله- عن الأمل والإرادة في أن يكون تنظيم هذه التظاهرة العالمية مدفوعاً بطموح قوي ينبني على مشروع قادر على ضمان النجاح الكبير لهذه الدورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى