الرئسيةرياضة

مارين سكولفير تفوز بالجائزة الكبرى للأميرة الراحلة للا أمينة خلال الدوري الملكي المغربي في دورته الثانية عشر

خلال المرحلة الثانية للدوري الملكي المغربي التي نظمت في الرباط يوم 13 أكتوبر 2023، تمكنت الفارسة البلجيكية مارين سكولفير، ممتطية الحصان “Cuba Libre de Nevada Z”، من انتزاع النصر والفوز بالجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة الراحلة للا أمينة.

تصدرت مارين سكولفير هذه المسابقة، التي تشكل المرحلة الثانية لجائزة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، عبر إنجاز أداء بدون أخطاء عند اختراق الحواجز، مسجلة توقيتا مدهشا، إذ قطعت المسار في ظرف 41 ثانية و53 جزءا في المائة.

وكانت المرتبة الثانية لهذه المسابقة، التي جمعت 38 فارسا من 16 دولة، من نصيب الإيطالي روبيرتو بريفيتيلي مع فرسه “Conthargo Blue”، واللذان تمكنا من اجتياز المسار بتوقيت 41 ثانية و69 جزءا مائويا.

وعادت المرتبة الثالثة للفارسة الفرنسية جين ساردان، راكبة الفرس “Kosmo Van Hof Ter Boone “، وذلك بعد قطع كل الحواجز بدون خطء بتوقيت 42 ثانية و9 أجزاء مائوية، متجاوزة بقليل الفارسة السويسرية باربارا شنيبر ممتطية الفرس “Escoffier” التي قطعت المسار في 39 ثانية و77 جزءا في المائة، مع أربع نقاط جزاء. واحتل الفارس البرتغالي دوارات سيبرا، على متن الحصان “Dourados 2″، المرتبة الخامسة عبر قطع المسار في 40 ثانية و60 جزء مائوي، مع أربع نقاط جزاء.

في اختتام المسابقة، قامت للا سمية الوزاني، ابنة الأميرة للا أمينة، بتسليم الجوائز والمكافآت للفرسان الأربعة الأوائل على منصة التتويج. عرفت دورة هذه السنة من الدوري الملكي المغربي، المنظمة من قبل العصبة الملكية المغربية للعروض الدولية للقفز على الحواجز، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مشاركة أفضل الخيالة في الأندية الوطنية المنضوية في الجامعة، إلى جانب فرسان دوليين قدموا من الجهات الأربعة للعالم. وتميز الحدث أيضا بحضور نجوم وطنيين ودوليين في عالم الفروسية، من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بكأس الأمم (5 نجوم) في باريس سنة 2016، والذي فاز أيضا مرتين خلال الدورة الأخيرة للجائزة الكبرى لتطوان والمدينة الجديدة. كما حضر الغالي بوقاع، الفائز بالدورة السابقة لمرحلة الرباط.

يتكون هذا الموعد الرياضي من 14 عشر مسابقة، ضمنها 8 من صنف 4 نجوم، ويتميز باحتضان كأس الأمم المقبلة للقفز على الحواجز، بمشاركة 8 دول: بلجيكا وفرنسا وإيرلندا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا أوكرانيا والمغرب.

وسجل المغاربة حضورهم بشكل ملحوظ في المسابقات من صنف نجمة واحدة، مع مشاركة 60 فارسة وفارسا، من بينهم على الأحرش، عبد الكبير وادار، الغالي بوقاع، سعد الجابري، محمد على الأحرش وسكينة ودار.

تعد مرحلة الرباط، التي جرت بين 12 و15 أكتوبر، المرحلة الثانية من السلسلة الثلاثية للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز بعد تطوان (5 – 8 أكتوبر)، وستليها المرحلة الثالثة في الجديدة (19 – 22 أكتوبر).

حول الدوري الملكي المغربي

ينظم الدوري الملكي المغربي، وهو تظاهرة فروسية ذات صيت عالمي تجتذب أفضل الفرسان في العالم، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية. وتهدف هذه المسابقة المرموقة إلى تشجيع وتنمية ممارسة الفروسية عالية المستوى بالمغرب، وتعزيز الروابط بين الفرسان المغاربة والدوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى