الرئسيةصحةمجتمعميديا وإعلام

أعراض غامضة وغير مألوفة تدفع لاحتمال وجود فيروس غامض ومعدي بايداوتنان

بعد انتشار فيديو على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، انجزه مغرب تايمز،  يذكر من خلاله  شهود عيان بكل من دوار إيموزار  ودوار توكرو بجماعة ايداوتنان،  إصابة 12 فرد، بأعراض  مرض غريب، يسبب أزمة تنفسية،نقلوا الى المستعجلات، وأشار المصدر ذاته الى أن الحالات في تزايد، ما يحتمل انتشار فيروس غامض وسط السكان.

أجرت جريدة “دابابريس”، اتصال بمصدر موثوق بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني، فضل عدم ذكر إسمه ، ليؤكد أن أعراض هذه الحالات غير مألوفة ، وتثير قلق المصالح الصحية في مدينة أكادير، حيث تعمل الأخيرة لفحصها ومحاولة تشخيصها.

وأكد نفس المصدر الصحي، أن العديد من المرضى توافدوا إلى قسم المستعجلات في المستشفى بسبب أعراض تشمل تقيؤاً شديداً وإسهالاً حاداً، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة في أجسادهم، ومشاكل تنفسية.

تجدر الاشارة أن المصدر،لم يستبعد وجود فيروس يُنقل عن طريق الهواء كسبب محتمل وراء هذه الحالات، ودعى وزارة الصحة والجهات المعنية  الى ضرورة التدخل الفوري من أجل التحقيق في أسباب هذا الارتفاع الملحوظ في الحالات المذكورة، بهدف السيطرة على انتشار هذا المرض الغامض وتحديد طبيعته بدقة، كما دعى لضرورة إصدار بلاغ رسمي لتحذير أو طمأنة المواطنين والمواطنات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى