الرئسيةثقافة وفنون

الإعلامية فاطمة الوكيلي بطنجة: «سلام على أهل الصمود والعزة، سلام على أهل غزة»

اختارت الإعلامية والفنانة المغربية فاطمة الوكيلي أن تعلن تضامنها مع الشعب الفلسطيني والمقاومة بطريقتها، حيث شدت انتباه جمهور «المهرجان الوطني للفيلم»، في طنجة (شمال البلاد)، حينماظهرت بمناسبة تكريمها، وهي تضع «الكوفية» الفلسطينية على ذراعيها.

جاء ذلك، أثناء افتتاح مساء الجمعة فعاليات الدورة 23 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة بتكريم ثلاثة أسماء بصمت السينما المغربية لعقود كتابة و تمثيلا و إخراجا و إنتاجا .

وكانت لحظة قوية، شهدها افتتاح الدورة الـ23 من هذه التظاهرة الفنية التي ينظمها المركز السينمائي المغربي، من 27 هذا الشهر إلى 4 الشهر المقبل، حين التي تناولت فيها فاطمة الوكيلي الكلمة أثناء صعودها المنصة، حيث وجهت التحية إلى أهالي فلسطين، قائلة: «سلام على أهل الصمود والعزة، سلام على أهل غزة».

و عبرت فاطمة الوكيلي عن سعادتها بهذا التكريم وفرحها لاقتسام لحظات الاحتفاء بها مع عائلتها و أصدقائها كما عبرت عن امتنانها لكل الأصدقاء الذين ساعدوها على تثبيت خطواتها عند اقتحامها عالم الفن وخصت بالذكر فريدة بليزيد والجيلالي فرحاتي وسعد الشرايبي ومصطفى الدرقاوي وغيرهم من السينمائيين الذين تعاملت معهم من خلال الكلمة أو الصورة أو كليهما وأضافت :” أعتز بهذا التكريم وكلي أمل أن يكون هذا الحفل على امتداد الأسبوع مليئا بالمفاجآت القيمة والفرح، حافلا بالعطاء المتميز، إغناء للسينما ولنرقى بها إلى مستوى يشرف وطننا الحبيب “.

جدير بالذكر، أن فاطمة الوكيلي اشتهرت خلال التسعينيات بإجراءات حوارات تلفزيونية قوية في القناة الثانية المغربية مع العديد من الشخصيات، من أبرزها ياسر عرفات، رئيس منظمة التحرير الفلسطينية قبل أن يصبح رئيسا لدولة فلسطين.

هذا وافتتح المهرجان الوطني للفيلم في مدينة طنجة بتكريم ثلاثة أسماء بصمت السينما المغربية لعقود كتابة و تمثيلا و إخراجا و إنتاجا، من ضمنهم تكريم المخرج عبد القادر لقطع والمخرج لطيف لحلو، وتقديم لجان التحكيم، حيث تكونت لجنة الأفلام الروائية الطويلة من المنتجة سعاد المريقي والممثلة الزاهية الزهري والفاعلة الثقافية مرية الضعيف والفاعلة الثقافية سعاد حسين والناقد السينمائي حمادي كيروم والممثل مالك أخميس والكاتب والمخرج محسن البصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى