الرئسيةرياضة

إقامة حفل جوائز The Best FIFA لعام 2023 في لندن 15 يناير

كان ليونيل ميسي وأليكسيا بوتياس هما الفائزين بجائزة The Best لنسخة 2022

سيُقام حفل توزيع جوائز The Best FIFA لكرة القدم لعام 2023، الذي يكرّم الأعضاء البارزين في الرياضة الأكثر شعبية في العالم، في 15 يناير 2024 في لندن.

تم الإعلان عن المرشحين لجائزة THE Best FIFA لأفضل لاعبة للسيدات، وTHE Best FIFA لأفضل لاعب للرجال، وTHE Best FIFA لأفضل مدرب للسيدات، وTHE Best FIFA لأفضل مدرب للرجال، وTHE Best FIFA لأفضل حارسة مرمى للسيدات، وTHE Best FIFA لأفضل حارس مرمى للرجال، وجائزة بوشكاش FIFA لأفضل هدف، وجائزة FIFA للجماهير، في سبتمبر وأكتوبر 2023.

من بين هذه القوائم المختصرة، سيتم اختيار ثلاثة متأهلين للتصفيات النهائية في غالبية الفئات من قبل لجنة تحكيم دولية تتألف من أربع مجموعات: مدربي المنتخبات الوطنية، وقادة المنتخبات الوطنية، وصحفيي كرة القدم، والمشجعين الذين صوتوا على موقع FIFA الرسمي، مع تسجيل أكثر من مليون صوت من المشجعين في جميع أنحاء العالم.

يتم احتساب الاختيارات من مجموعات التصويت الأربع _المدربين وقادة المنتخبات والصحفيين والمشجعين_ بنسبة 25% من إجمالي الأصوات، بغض النظر عن عدد المصوتين من كل مجموعة، ومن المقرر الإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية عبر منصات FIFA الرقمية خلال الأسابيع المقبلة، ثم يتم تتويج الفائزين في حفل منتظر إقامته في لندن في 15 يناير 2024.

يتم تحديد المرشحين النهائيين لجائزة بوشكاش لأفضل هدف من خلال مجموعة من أصوات المشجعين وأعضاء اللجنة الخبراء، في حين يتم تحديد الفائز بجائزة FIFA للمشجعين فقط من خلال تصويت المشجعين على موقع FIFA.com من القائمة الأولية المكونة من ثلاثة مرشحين.

تقدم جوائز The Best أو الأفضل لكرة القدم من FIFA لتتويج المرشحين المتميزين في كل مجال، بغض النظر عن البطولة أو الجنسية، على إنجازاتهم خلال فترة التصفيات المحددة. The Best لا تمنح أفضل تكريم في اللعبة للمدربين واللاعبين فحسب، بل تحتفل أيضًا بأي من جماهير كرة القدم يجب تقديرها.

حفل النسخة القادمة لتسليم جوائز The Best FIFA سيقام للمرة الثالثة في لندن، وذلك بعد حفل أعوام 2017 و 2018 حيث أقامت FIFA مهرجانات تلك الجوائز في لندن أيضًا.

وسيتم خلال الحفل تقديم الجوائز التالية:
جائزة The Best FIFA لأفضل لاعبة للسيدات
جائزة The Best FIFA لأفضل لاعب للرجال
جائزة The Best FIFA لأفضل مدرب للسيدات
جائزة The Best FIFA لأفضل مدرب للرجال
جائزة The Best FIFA لأفضل حارسة مرمى للسيدات
جائزة The Best FIFA لأفضل حارس مرمى للرجال
جائزة FIFA Puskás (تُمنح لأفضل هدف في العام)
جائزة FIFA للمشجعين
جائزة FIFA للعب النظيف
تشكيلة العالم FIFA FIFPRO للسيدات
تشكيلة العالم FIFA FIFPRO للرجال

كانت فترة التأهل لجوائز السيدات The Best FIFA _ أفضل لاعبة وأفضل مدرب للسيدات وأفضل حارسة مرمى _ من فاتح غشت 2022 إلى 20 غشت 2023، وهو تاريخ نهائي كأس العالم للسيدات FIFA.

بالنسبة لجوائز الرجال The Best FIFA _ أفضل لاعب وأفضل مدرب وأفضل حارس مرمى _ كانت فترة التصفيات بين 19 ديسمبر 2022 و20 غشت 2023.

سيتم تقديم جائزة بوشكاش FIFA إلى صاحب أفضل هدف في فترة التصفيات ذات الصلة – بين 19 ديسمبر 2022 و20 غشت 2023.

الفائزون بجوائز الأفضل The Best من FIFA لعام 2022
جائزة أفضل لاعب للرجال: ليونيل ميسي
جائزة أفضل لاعبة للسيدات: أليكسيا بوتياس
جائزة أفضل حارس مرمى للرجال: إيميليانو مارتينيز
جائزة أفضل حارسة مرمى للسيدات: ماري إيربس
جائزة أفضل مدرب للرجال: ليونيل سكالوني
جائزة أفضل مدربة للسيدات من: سارينا فيخمان
جائزة بوشكاش لأفضل هدف: مارسين أوليكسي
جائزة FIFA للعب النظيف: لوكا لوتشوشفيلي
جائزة FIFA للمشجعين: مشجعو الأرجنتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى