الرئسيةرياضة

فرنس برس: كأس أمم إفريقيا… الكونغو الديموقراطية تفاجئ المغرب وتحرمه من تأهل مبكر

فاجأت الكونغو الديموقراطية المغرب وحرمته من تأهل مبكر الى ثمن النهائي عندما أرغمته على التعادل 1-1 الأحد على ملعب لوران بوكو في سان بيدرو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة من كأس أمم إفريقيا.

وبكر المغرب بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر مدافع باريس سان جرما الفرنسي أشرف حكيمي، لكن الكونغو الديموقراطية أدركت التعادل عبر مهاجم شتوتغارت الالماني البديل كاتومبا مفومبا سيلاس في الدقيقة 76، علما أن مهاجمها وغلطة سراي التركي سيدريك باكامبو أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 41.

وكان المنتخب المغربي يمني النفس بفوز ثان بعد الاول على تنزانيا 3-0، لكنه سقط في فخ التعادل فتأجل تأهله الى الجولة الثالثة الاخيرة المقررة الاربعاء عندما يلتقي زامبيا، فيما تلتقي الكونغو الديموقراطية مع تنزانيا في اليوم ذاته.
وعزز المغرب صدارته برصيد أربع نقاط، فيما كسبت الكونغو الديموقراطية نقطتها الثانية بعد تعادلها مع زامبيا 1-1 ايضا في الجولة الاولى.

وأجرى المدرب وليد الركراكي تغييرا واحدا على تشكيلته الأساسية بإشراكه جناح الريان القطري سفيان بوفال على حساب المهاجم الواعد لريال بيتيس الاسباني عبد الصمد الزلزولي.

وخاض المنتخبان المباراة في الساعة الثانية ظهرا في ظروف مناخية صعبة، حيث بلغت درجة الحرارة 32 درجة مئوية، وتجاوزت نسبة الرطوبة 70 في المئة.

وقال القائد رومان سايس في تصريحات متلفزة بعد اللقاء “لا افهم كيف يمكن ان تٌلعب مباريات كرة قدم في اجواء مثل هذه. اعرف ان هناك حقوق بث تلفزيوني لكن لابد ان نفكر في صحة اللاعبين. لان ذلك قد يكون خطيرا جدا”.

وأضاف “بمرور الوقت لم نكن جيدين وهم استغلوا ذلك. التعادل منطقي ولا يجب ان نلوم الا انفسنا”، موضحا “لا يزال لدينا مباراة للتأهل”.

ويضمن متصدرو كل مجموعة وأصحاب المركز الثاني التأهل مباشرة الى دور الـ16 الى جانب أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى