الرئسيةسياسة

بتهم تلاعبات واختلاس أموال وتبديدها..”إمبراطور بوزنيقة” ورئيس جماعتها المعزول يعتقل من مستشفى ويمثل غدا أمام النيابة العامة

اعتقلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية اليوم الإثنين 05 فبراير 2024، محمد كريمين، رئيس بلدية بوزنيقة المعزول والنائب البرلماني السابق عن حزب الاستقلال، المعروف بـ”إمبراطور بوزنيقة” وذلك في احدى المصحات الخاصة بالرباط، بناء على تعليمات الوكيل العام للملك.

هذا و سيتم عرض كريمين غدا الثلاثاء على أنظار النيابة العامة، بتهم تتعلق بـ”الإختلاس والإساءة في استعمال السلطة وعدد من التهم الموجه إليه خلال توليه منصب رئيس بلدية بوزنيقة”.

جدير بالذكر، أن النائب البرلماني الاستقلالي، محمد كريمين، كان مثل أمام نائب الوكيل العام للملك المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالرباط، ومعه ستة أشخاص آخرين، من بينهم مستشارة جماعية بمجلس مدينة الرباط، بغاية الاستماع إليهم بخصوص شبهة اختلاس وتبديد أموال الجمعية الوطنية لمنتجي اللحوم الحمراء، التي يترأسها كريمين، وتستفيد من دعم وإعانة وزارة الفلاحة.

وكانت قررت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، قرارها بعزل البرلماني الاستقلالي محمد كريمين من رئاسة الجماعة.

كما قضت إدارية العاصمة الاقتصادية للمملكة بعزل كريمين بناء على الطلب الذي تقدم به عامل إقليم بنسليمان، التابعة مدينة بوزنيقة لنفوذه الترابي.

يشار بهذا الخصوص، أن مجلس الجماعة الترابية لمدينة بوزنيقة يواجه بعدة شكايات، التي تم إحالتها على القضاء، حيث فتحت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء تحقيقا في التهم الموجهة إليه؛ وعلى رأسها شبهة تلاعبات في ملف عقد التدبير المفوض بقطاع النظافة مع شركة “أوزون” لصاحبها عبد العزيز البدراوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى