الرئسيةسياسة

شبكة الفساد المالي والإداري بالجماعة..محكمة فاس: السجن النافذ للبوصيري والبراءة للعمدة والإدانة لرئيس مصلحة الصفقات

أدانت محكمة الاستئناف بفاس ليلة أمس الأربعاء 28 فبراير 2024، شبكة “الفساد المالي والإداري بجماعة فاس” التي يتزعمها البرلماني الإتحادي عبد القادر البوصيري بالحبس النافذ والغرامة المالية، بعد جلسات ماراطونية امتدت لحوالي 4 أشهر.

وأدان رئيس غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال، البوصيري ب5 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية بقدر 30000 درهم، على خلفية متابعته باختلاس وتبديد أموال عمومية، والارتشاء واستغلال النفوذ والتزوير في محرر رسمي واستعماله.

فيما تم تبرئة من طرف رئيس المحكمة عمدة فاس عبد السلام البقالي فضلا عن تبرئة كاتب مجلس جماعة فاس سفيان الإدريسي من المنسوب إليهما.

فيما جرى إدانة كل من رئيس مصلحة الصفقات بجماعة فاس، بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000درهم، كما جرى الحكم على 3 موظفين بأربعة أشهر وغرامة 2000 درهم، وصاحب شركة باربعة أشهر وغرامة 5000 درهم، وموظف بجماعة فاس بثلاثة أشهر وغرامة مالية قدرها 1000 درهم.

جدير بالذكر، أن النيابة العامة كانت قررت في وقت سابق من سنة 2023، متابعة البرلماني عبد القادر البوصيري الاتحادي ونائب عمدة فاس سابقا، و11  متهما آخرين،في حالة اعتقال بعد الإشتباه في تورطهم في جرائم جنائية تتضمن “الارتشاء والتزوير في محررات رسمية وتبديد واختلاس أموال عمومية”، فيما قرر الوكيل العام للملك متابعة عمدة فاس عبد السلام البقالي في حالة سراح بتهمة “عدم التبليغ على جرائم مالية على علم بها”، وكاتب مجلس جماعة فاس سفيان الادريسي في حالة سراح بتهمة “استغلال النفوذ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى