الرئسيةحول العالممغاربية

تونس: اعتقال مواطن لانتقاده الانتخابات التشريعية

قضت المحكمة  التونسية  وفق وسائل الاعلام المحلية، يوم 25 فبراير الجاري، بسجن المعارض “جوهر بن مبارك” 6أشهر لانتقاده نتائج الانتخابات التشريعية التي أجريت بالبلاد عام 2022،

ونقلت المصادر تأكيد عضو من هيئة دفاع جوهر بن مبارك، وهو قيادي بجبهة الخلاص الوطني المعارضة، أن المحكمة الابتدائية بتونس، أصدرت هذا الحكم، السبت المنصرم، على المعارض في قضية رفعتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ضده.

وأوضح عضو هيئة الدفاع،” سمير ديلو”، بأن الهيئة رفعت هذه الدعوى ضد بن مبارك على خلفية تصريحات نسبت له، وصف من خلالها الانتخابات التي أجريت بتونس سنة 2022 ب”المهزلة” وبأنها”ليست محطة سياسية”.

وفي هذا السياق، وصف  سمير ديلو، الحكم الصادر في حق جوهر بن مبارك، الذي تم توقيفه في فبراير السنة الماضية، على ذمة ما يعرف ب”قضية التآمر على أمن الدولة”، بأنه “هضم واضح وصريح لحق الدفاع” على اعتبار أن المحكمة لم تستمع إلى دفاع المحامين الذين طلبوا تأخير الجلسة نظرا للحالة الصحية “الحرجة” التي كان يعاني منها المعني بالامر نتيجة الإضراب عن الطعام الذي خاضه مع بقية المتهمين في هذه القضية.

ويشار الى أن تونس تشهد تونس منذ مطلع فبراير 2023 ، سلسلة اعتقالات طالت سياسيين وشخصيات معارضة، ونشطاء من المجتمع المدني، ومسؤولين إعلاميين و نقابيين، مما أثار موجة من الغضب من قبل العديد من المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان.

واستهدفت هذه الاعتقالات، التي تم التنديد بها محليا ودوليا، شخصيات سياسية بارزة بجبهة الخلاص الوطني وحزب النهضة، المتابعين على وجه الخصوص بسبب تورطهم المزعوم فيما يسمى بقضية “التآمر على أمن الدولة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى