الرئسيةرياضة

مكتب دراسات عالمي شهير يفوز بصفقة تصميم الملعب الكبير للدار البيضاء

سبق أن حاز على صفقات عالمية لإنشاء مشاريع عملاقة وملاعب عالمية

استقرت صفقة تصميم الملعب الكبير للدار البيضاء على مكتب دراسات عالمي شهير.

وأفاد كريم الكلايبي، عضو مجلس جماعة الدار البيضاء، أن تمكن واحد من أشهر مكاتب الدراسات في العالم تمكن من الفوز بصفقة تصميم الملعب الكبير للدار البيضاء.

وأوضح الكلايبي، في تصريح لـ”دابا بريس.كوم”، أن مكتب الدراسات الإنجليزي POPULOUS هو من حاز صفقة تصميم الملعب الكبير للدار البيضاء.

وأضار الكلايبي إلى أن مكتب الدراسات الإنجليزي POPULOUS له تجارب في هذا المجال، حيث سبق أن حاز على صفقات عالمية لإنشاء مشاريع عملاقة على غرار ملعب “توتنهام” الإنجليزي و مطار “هيثرو” بلندن، وكذا ملاعب “لوسيل” في قطر، إضافة إلى تجديد ملعب “ويمبلي”.

يذكر أن المغرب يراهن على تشييد أفضل الملاعب التي ستحتضن مباريات نهائيات كأس العالم 2030، التي ستُقام بشراكية بين المملكة المغربية وإسبانيا والبرتغال، ويتعلق الأمر بالملعب الكبير للدار البيضاء بمنطقة بنسليمان، الذي سيتضمن إضافة إلى تشييد الملعب الرئيسي، بناء قرية رياضية مجاورة، بمرافق رياضية وترفيهية.

والملعب الكبير للدار البيضاء سيتسع لـ93 ألف متفرج سيشيّد على تراب إقليم بنسليمان، وذلك بسبب غياب وعاء عقاري بالعاصمة الاقتصادية يوفّر المساحة الكبيرة التي يتطلبها إنجاز المركب، وسيكون الملعب جاهزاً بحلول عام 2028، بتكلفة تبلغ 5 مليارات درهم (500 مليون دولار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى