الرئسيةبيئةسياسة

مجلس الدارالبيضاء يعلن عن مستجدات ومعلومات جديدة تهم حديقة الحيوان بعين السبع

كشف مجلس جماعة الدار البيضاء أنه جرى، الثلاثاء 19 مارس الجاري، الوقوع على الشركة التي ستتولى التدبير المفوض لحديقة الحيوانات عين السبع.

جاء ذلك، في بلاغ صدر أمس، أمس الخميس، والذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، حيث أكد أن “هذه المرحلة تمثل البداية الفعلية لمراحل تسليم التجهيزات الإضافية، ووصول الحيوانات، بالإضافة إلى مباشرة المرحلة التجريبية التي تشمل إجراء مختلف الاختبارات اللازمة، في إطار الحجر الصحي للحيوانات”.

وذكر البلاغ، أن “المشروع الجديد يتضمن ثلاث مناطق جغرافية تمثل إفريقيا وآسيا وأمريكا، إلى جانب تشكيلة من الحيوانات، ومزرعة تعليمية، ومصحة بيطرية، وفضاءين للنزهة، ومطعما، بالإضافة إلى متجر، وأكشاك”.

وأضاف المصدر نفسه، أن “مساحة الحديقة تشمل 13 هكتارا، بما في ذلك 10 هكتارات مخصصة للحيوانات، و3 هكتارات لمرافق الترفيه؛ حيث ستستضيف الحديقة حوالي 45 نوعا من الحيوانات المتنوعة”.

في السياق ذاته، تحدث المجلس استنادا للبلاغ، عن “المهام المنوطة في إطار هذا التدبير المفوض، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث الحيواني، تهم، بالخصوص، تنفيذ برامج تطوير هذا التراث الحيواني، وتنمية الأنشطة الترفيهية، وتطوير برامج التكوين والتربية البيئية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى