الرئسيةمجتمع

جماعة القليعة تطلق ورشة الإعداد المشترك لتعزيز الشفافية والمشاركة المواطنة

    تحرير: جيهان مشكور

تعتزم جماعة القليعة تنظيم ورشة للإعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح، في إطار “برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة”.  يوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري على الساعة 10صباحا، بقاعة الاجتماعات رقم 1 بجماعة القليعة، وذلك بمشاركة أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

حيث جاء في بلاغ لها أن هذه الورشة تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الانفتاح، سيتم من خلالها تنظيم استشارات قبل المصادقة عليه من طرف مجلس الجماعة خلال دورة أكتوبر القادم، وأضاف نفس المصدران  هذه الورشة تأتي  في سياق سلسلة اللقاءات التي تستهدف تحقيق مبادئ الشفافية والمشاركة المواطنة.

وأوضحت الجماعة أن بهذا البرنامج تؤكد  التزامها بتعزيز الشفافية والمساءلة والحق في الوصول إلى المعلومة، وبتعزيز المشاركة المواطنة والرقمنة، لتحقيق تنمية مستدامة وتحسين جودة الحياة في منطقة القليعة.

تجدر الإشارة إلى أن جماعة القليعة انخرطت في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة، التي تعد فضاءًا للحوار وتبادل التجارب من أجل تعزيز مبادئ الانفتاح، وذلك بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بالتعاون مع جمعية أمباكت للتنمية وجمعية جهات المغرب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى