اقتصادالرئسيةتكنولوجيا

سلسلة هوائيات هواوي الخضراء تفوز بجائزة GSMA GLOMO المخصصة لأفضل بنية تحتية لشبكة الهاتف الجوال

فازت سلسلة الهوائيات الخضراء من هواوي، خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة برشلونة 2024، بجائزة أفضل بنية تحتية لشبكة الهاتف المحمول، التي تمنحها جمعية النظام العالمي للاتصالات المتنقلة GSMA GLOMO.

وأفاد بلاغ لشركة “هواوي”، أن “هذه الجائزة تعد اعترافا بالتقدم الذي أحرزته هواوي في مجال فعالية وأداء وإدماج هوائيات المحطات الأساسية. وقد أتاحت هوائيات هواوي الخضراء لمتعهدي الاتصالات في العالم أجمع إمكانية تسهيل بناء شبكات الجيل الخامس 5G مع تتويج الفعالية الطاقية وأداء الاتصالات، بشكل يدعم التطور المستقبلي للشبكات”.

وأشار البلاغ إلى أن سلسلة الهوائيات الخضراء تشمل: الهوائي الإيكولوجي (Antenne Eco) والهوائي الهيرتزي (Antenne Hertz)، وهوائيات BladeAAU والهوائي X2، وكلها مزودة بالتكنولوجيات المبتكرة وآليات تهدف إلى تخفيض الاستهلاك الطاقي للشبكة واقتصاد تكاليف الانتشار.

وأضاف المصدر أن التكنولوجيات الحصرية لهواوي، SDIF وMeta Lens، تعمل على تخفيض نسبة الطاقة الضائعة وتجويد أداء الشبكة، محسِّنة بذلك فعالية الهوائي بنسبة تفوق 25%. وتتتعمل يح تكنولوجيات FreSIP والمصفوفة المرنة إدماجا أكبر لوحدات الهوائيات، الشيء الذي يساعد على تخفيض عدد حاويات تجهيزات الشبكة الضرورية على الأبراج. وختاما، تساعد تكنولوجيا اللِّحام الثورية باستعمال الليزر على تخفيض الوقع البيئي عبر تفادي استهلاك الماء وتلويث الهواء خلال صناعة الهوائيات.

وفي الوقت الحالي، يتابع المصدر أن هوائيات هواوي الخضراء تُستخدم في أزيد من 75 بلدا وتحظى باعتراف شركات الاتصالات العالمية كأفضل خيار لبناء الشبكات الخضراء والفعالة بامتياز. للحصول على نفس مستوى التغطية، تتطلب الهوائيات الخضراء طاقة بث أقل مقارنة مع الهوائيات التقليدية، الشيء الذي يتيح للفاعلين اقتصاد الطاقة في المحطات الأساسية.

وأكد أن الاختبارات التي أجريت على الشبكة، وبشكل مباشر، بينت أن استخدام الهوائيات الخضراء يمكن أن يؤدي إلى تخفيض استهلاك الطاقة في المحطات الأساسية بنحو 26% خلال ساعات الذروة، وذلك بدون الإخلال بمستوى الأداء أو مدى التغطية. ويترتب عن ذلك اقتصاد 900 دولار أمريكي في كل موقع في السنة. كما يسهل تخفيض انبعاثات الكربون بشكل فعال التنمية المستدامة للشبكات الخضراء للهاتف النقال. فبفضل نشر أزيد من 250000 هوائي أخضر في العالم أجمع، أصبح بالإمكان تفادي 90000 طن من انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون، الشيء الذي كان امتصاصه سيتطلب غرس 65 مليون متر مربع من الغابات.

وأشار إلى أن الهوائيات الخضراء تدعم، أيضا، تشكيلات مضاعفة بنفس حجم الهوائي، مما يعني أنه يمكن نشر نطاقات تردد جديدة دون الحاجة إلى هوائيات إضافية. في سيناريوهات التجهيزات المشتركة متعددة المشغلين، ينخفض عدد الهوائيات المطلوبة إلى النصف، مما يساعد المشغلين على تسريع انتشار الشبكة بتكلفة أقل.

بهذا الصدد، قال سون يووي، رئيس الوحدة التجارية للهوائيات لدى هواوي: «نحن ممتنون للغاية لحصولنا على هذه الجائزة المهمة من الجمعية الدولية لأنظمة الاتصالات المتنقلة (GSMA). تعتبر زيادة استخدام الطيف والطاقة أمرا أساسيا بالنسبة للفاعلين الراعبين في تقديم تجربة شبكة مثالية. ومن خلال تحسين النجاعة الطاقية للهوائيات وتكامل التجهيزات، تمكن هوائيات هواوي الخضراء من تحسين اقتصاد الطاقة وتغطية الشبكة وتجربة المستخدم. ونحن في هواوي، سعداء بالعمل مع شركائنا الصناعيين من أجل تطوير واستعمال الهوائيات الخضراء في المزيد من نطاقات التردد وسيناريوهات التطبيق».

مع انطلاق تسويق الجيل 5.5G في 2024، تتعاون هواوي مع الفاعلين والشركاء عير العالم أجمع من أجل مواصلة تطوير اعتماد الابتكارات الجديدة والشيقة في مجال الشبكات والسحابة والذكاء الاصطناعي.

وخلص البلاغ إلى أن هواوي ستعمل على تحفيز أعمال 5G وإعطائها طابع الأفضلية في المنظومة الصناعية المزدهرة، وتدشين عصر جديد من التحول الرقمي الذكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى