الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

يترقبه عشاق الفن السابع بشغف..”غلادياتر 2″ وبعد 23 عاما على عرض جزئه الأول في نوفمبر 2024 + فيديو وصور

تحرير: جيهان مشكور

يترقب عشاق الفن السابع بشغف استقبال الجزء الثاني من ملحمة “غلادياتر”، الذي تحمل عنوان “غلادياتر 2″، والذي يعيد من جديد التقاء كل من المخرج البريطاني ريدلي سكوت و النجم الأمريكي الشهير دنزل واشنطن، وذلك بعد تجربتهما الأكثر نجاحا في عام 2007، من خلال فيلم ” American Gangster” الذي ترشح لجائزتي أوسكار، وفاز أيضا بأكثر من 12 جائزة.

الاشتيلق للفيلم بعد 23 عاما على الجزء الأول، يعود تحديدا مع ذكر بعض الأسماء التي قد تشارك في هذا الجزء الجديد وفي مقدمتها دينزل واشنطن، ويأتي هذا الاهتمام الكبير بالجزء الثاني من الفيلم بسبب الشعبية الهائلة التي حققها عند عرضه في عام 2000، كما أن القصة المنتظرة في أحداث الجزء الثاني تعد امتداد للجزء الأول الذي انتهى بموت شخصية مكسيموس التي جسدها النجم راسل كرو.

الممثل *دينزل واشنطن*، الأسطورة الحية والنجم الأمريكي الشهير، يخطف الأضواء مجددًا بتصدره لطاقم العمل في هذا الجزء الجديد، مُضفيًا على الفيلم طابعًا مميزًا بحضوره القوي وأدائه المتفرد. يُشاركه البطولة نخبة من النجوم الصاعدين والمخضرمين، مثل بول ميسكال، وجوزيف كوين، وكوني نيلسن، في قصة تأخذنا إلى أعماق الإمبراطورية الرومانية وتحدياتها.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية ابن شقيقة الإمبراطور، الذي يجد الإلهام في ماكسيموس، بطل الجزء الأول، ليتخلى عن حقه في العرش ويختار طريق المصارعة، في رحلة ملحمية تعكس الصراعات الداخلية والخارجية للشخصيات، وتُظهر الجوانب الإنسانية والأخلاقية في أقسى الظروف.

من جهة أخرى، تلعب مالطا دورًا محوريًا في إنتاج هذا العمل الضخم، حيث حطمت الرقم القياسي لأكبر الصناديق الحكومية الأوروبية دعمًا للسينما بتخصيصها 50 مليون دولار للشركة المنتجة. و تهدف هذه المساعدة الحكومية إلى تعزيز صناعة السينما في البلاد وجذب كبار منتجي هوليود، مما يعد بتحقيق نقلة نوعية في الاقتصاد المحلي وتعزيز مكانة مالطا كوجهة سينمائية عالمية.

وقد واجه الإنتاج تحديات كبيرة، منها إضراب الممثلين وكتّاب السيناريو في هوليود، اعتراضًا على استخدام الذكاء الصناعي، مما أدى إلى توقف التصوير مؤقتًا. ومع ذلك، فإن العمل على الفيلم، الذي استغرق أكثر من 20 عامًا، يعد بتقديم تجربة سينمائية فريدة وغنية بالتفاصيل والمفاجآت.

من المقرر عرض “غلادياتر 2” في قاعات السينما في نوفمبر 2024، ويترقب الجمهور بشوق كبير هذا العمل الذي يعد بملحمة جديدة ورحلة لأصعب اللحظات في العصر الروماني. يأتي هذا الاهتمام الكبير بالجزء الثاني من الفيلم بسبب الشعبية الهائلة التي حققها الجزء الأول عند عرضه في عام 2000. تجدر الإشارة ان فيلم “Gladiator” حقق وقت عرضه مجموعة ضخمة من الجوائز منها 5 جوائز أوسكار ودخل قائمة أنجح الأفلام في تاريخ السينما العالمية، كما فاز أيضا بـ60 جائزة مختلفة في كبرى الأحداث الفنية على مستوى العالم، ورشح لـ150 جائزة، الفيلم حقق أيضا إيرادات كبيرة وقت عرضه قدرت بـ503 مليون دولار، في وقت بلغت الميزانية التي وضعت لها وقتها ما يقارب من 103 مليون دولار.

هذا، و يمثل الجزء الثاني من فيلم “Gladiator”، رحلة جديدة حول ما حدث في الجزء الاول، ويشارك في بطولة الفيلم كل من بيدرو بيسكال، وأيضا كل من جوزيف كوين، وماي كالاماوي وكوني نيلسن، وديريك جاكوبي، وفريد هيشينجر ، ودجيمون هونسو، ورغم المشاركة الواسعة من النجوم إلا أن صناع الفيلم لا يرغبون في عدم الكشف عن أي تفاصيل أكبر عن حبكته التي لا يزال جزء كبير منها في طي الكتمان بشكل واضح، كما لم يتم حتى الإعلان بشكل صريح عن احتمالية مشاركة النجم راسل كرو في الجزء الثاني، خصوصا أن هناك العديد من الأفكار التي أثيرت حول هذا الأمر في الفترة الماضية.

في الختام، يبدو أن “غلادياتر 2” سيكون واحدًا من أبرز الأحداث السينمائية في العام المقبل، مع توقعات بأن يحقق نجاحًا يفوق سابقه، ويضيف فصلاً جديدًا مشرقًا في تاريخ السينما، ويُعيد إلى الأذهان عظمة الأفلام التي تناولت العصر الروماني بكل شجاعة وإبداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى