الرئسيةرياضة

نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي يعلن عن تضامنه غير المشروط مع فريق نهضة بركان في محنته بالجزائر

قال نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي لكرة القدم إن “عملية احتجاز فريق نهضة بركان بمطار هواري بومدين بالجزائر يعد عمل إرهابي لترهيب اللاعبين وإرباكهم وتشتيت تركيزهم عن المباراة المرتقبة أمام اتحاد العاصمة الجزائري يرسم منافسات كأس الاتحاد الإفريقي.

تابع الفريق الذي يمثل شريحة مهمة من سكان الدار البيضاء، وخاصة بعمالة الحي المحمدي عين السبع، في بلاغ صحفي، “إننا في نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي لكرة القدم لا يسعنا أمام هذا السلوك غير المسؤول، والذي لا تتردد السلطات الجزائرية في ممارسته ضد الوفود الرياضية المغربية، والصحافيين المرافقين لهم، لندعو الاتحادات الرياضية، الجهوية والقارية والدولية، التصدي لهذه السلوكات، التي تعود إلى القرون الوسطى، والتي عفى عنها الزمن، من أجل ترجيح كفة الفرق والمنتخبات المضيفة ضد ضيوفها”.

فريق نهضة بركان خلال احتجازه بمطار هواري بومدين
وأعلن البلاغ أن “رئيس نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي والمكتب المسير واللاعبين والتقنيين والطاقم الإداري وجماهير الفريق عن إدانتنا لاحتجاز السلطات الجزائرية لبعثة فريق نهضة بركان بمطار هواري بومدين بالجزائر، لساعات، وعدم السماح للفريق البرتقالي بإدخال القمصان الرسمية للفريق لا لشيء إلا أنها تحمل خريطة المغرب، في خرق واضح للجزائر لقوانين الاتحادين الدولي (فيفا) والإفريقي (كاف) لكرة القدم، خاصة أن لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم واضحة، في هذا المجال، وتؤكد صحة قرار نهضة بركان التشبث بإجراء مباراته أمام اتحاد العاصمة الجزائري لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بقميصه الذي يحمل خريطة المغرب كاملة”.

كما اعتبر أن “هذه القمصان هي نفسها التي لعب ويلعب بها النهضة البركانية مختلف مبارياته سواء في البطولة الوطنية أو في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية”.

وأن “قوانين ولوائح “الكاف”، تمنع أي فريق في المنافسات القارية ارتداء واللعب بلباس رياضي غير الذي تم تسجيله في منظومة الاتحاد الإفريقي”.

وأكد أن “السلطات الجزائرية لا صلاحية قانونية لها للاعتراض على تصميم القميص الخاص بلاعبي النهضة البركانية، ما دام أنه لا يتعارض مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وفي الأخير أعلن عنة “تضامنه مع نهضة بركان، وصحة مطلب بعثة الفريق بالتوصل بكل معداته الرياضية، خاصة وأنه غادر المطار نحو الفندق، استجابة لطلب الكونفدرالية الإفريقية، بعد احتجاز لا قانوني، لأزيد من عشر ساعات، ومصادرة الجمارك الجزائرية معدات الفريق بحجة أن أقمصته تحمل الخريطة المغربية كاملة، لذا فالمطلوب من الكاف الالتزام بوعوده، بتسليم نهضة بركان جميع معداته الرياضية غير منقوصة صباح اليوم السبت، كما وعد بذلك، قبل خوض حصته التدريبية الثانية، استعدادا للمواجهة المنتظرة أمام اتحاد العاصمة الجزائري، وإلا فمن حق نهضة بركان عدم خوض المباراة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى