الرئسيةميديا وإعلام

جلسات محاكمة “مومو”….جنايات البيضاء تقرر الإرجاء للمرة الثالثة على التوالي بسبب الدفاع

أرجأت الغرفة الجنحية الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، الأربعاء 29 ماي 2024، للمرة الثالثة على التوالي، محاكمة المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة المعروف بـ "مومو"، المتابع إلى جانب متهمين آخرين في القضية المعروفة "باختلاق جريمة سرقة وهمية لهاتف محمول على الأثير".

وبعدما أجلت هذه المحكمة الجلستين السابقتين لمحاكمة “مومو ومن معه”، استئنافيا، “على الحالة”، بسبب الإضراب الوطني الذي خاضه موظفو كتابة الضبط، لأسبوعين متواليين، والذي دعت إليه النقابة الوطنية للعدل، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قررت المحكمة التأجيل للأسبوع المقبل، بعد الاستجابة لملتمس هيئة الدفاع بالتأخير من أجل إعداد الدفاع.

وحضر “مومو” إلى جانب دفاعه جلسة المحاكمة اليوم، حي غاب خلال الجلستين الأولى والثانية منذ تعيين الملف للمحاكمة خلال المرحلة الاستئنافية، في حين جرى احضار المتهمين الباقيين، المتابعين في حالة اعتقال من سجن عكاشة.

يذكر أن الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية، عين السبع، بالدارالبيضاء، كانت أصدرت الأحكام الابتدائية في الملف، بإدانة “مومو” بأربعة أشهر حبسا نافذا، وإدانة المتهم الثاني والثالث بـ 5 أشهر و3 أشهر حبسا نافذا.

وكانت المحكمة الزجرية عين السبع أدانت المتهم الثاني المدعو “أمين”، تاجر، بـ 5 أشهر حبسا نافذا باعتباره “العقل المدبر” لعملية فبركة عملية السرقة الوهمية على أثير الإذاعة الخاصة، في حين أدانت المتهم الثالث المدعو “مصطفى”، سائق سيارة الإسعاف، والذي ظهر في فيديو مع “مومو” بمقر الإذاعة، وتسلم منه الهاتف الجديد كتعويض له عن السرقة، باعتباره شريكه بـ 3 أشهر حبسا نافذا.

تجدر الإشارة إلى أن النيابة العامة كانت تابعت “مومو” من أجل تهم “المشاركة في إهانة الضابطة القضائية وبث معطيات يعلم بعدم وجودها”، في حالة سراح مؤقت، مقابل كفالة مالية قدرها 10 مليون سنتيم، في حين، تابعت باقي المتهمين في حالة اعتقال، من أجل تهم “اختلاق جريمة وهمية، وإهانة الضابطة القضائية عبر الإدلاء ببيانات زائفة، والمساهمة في بث أخبار زائفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى