حول العالم

السعودية تدعو لقمتين طارئتين خليجية وعربية

تقدم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بدعوة، مساء اليوم السبت، لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، وقادة الدول العربية، بغاية عقد قمتين خليجية وعربية طارئة في مكة المكرمة يوم الخميس 30 مايو القادم.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، أن العاهل السعودي سيعقد القمة لبحث “الهجمات” على محطتي ضخ نفطية بالمملكة، والهجوم على السفن التجارية في المياه الإقليمية للإمارات.

المصدر نفسه أكد،: أن “حرص الملك على التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وجه الدعوة لعقد قمتين خليجية وعربية طارئة”.

في نفس السياق قالت الوكالة الرسمية السعودية إن: “الاعتداء الأخيرة لها تداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي، وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية”.

جدير بالذكر، أن هذه الدعوة تأتي في سياق الأحداث التي تشهدها منطقة الخليج نتيجة التوتر بين واشنطن وطهران، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن” وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخبارية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى