المعارضة السودانية تقرر تعليق العصيان وتعتبره كشف أن مقاليد الحكم بيد الشعب (نص البيان)

0

أصدرت المعارضة السودانية، مساء أمس الثلاثاء، بيانا تعلن من خلاله قرار تعليق العصيان المدني ورفع الإضراب الذي كانت قد دعت له في وقت سابق ونفذ مطلع  الأسبوع الجاري.

وأشارت قوى إعلان الحرية والتغيير المعارضة بالسودان، في البيان الصحافي، أنها ستعلق حملة عصيان مدني وإضراب عام بدءاً من مساء الثلاثاء، وحتى إشعار آخر.

وذكر البيان أن قرار تعليق العصيان المدني والإضراب السياسي مؤقتاً، هدفه “إعادة ترتيب هذه الأوضاع بحيث تستمر المقاومة بشكل أقوى وأكبر”.

وأوضح المصدر نفسه، أن العصيان الذي شل معظم القطاعات الحكومية، والخاصة، تسبب في “تكبد المجلس العسكري خسائر سياسية جمة بما لا يُقاس، وتكشفت له حقيقة أن مقاليد الحكم هي بيد أهل الشأن؛ الشعب السوداني العظيم”.

جدير بالذكر، أن العصيان المدني و الإضرابتسبب في وقف معظم الأنشطة في العاصمة الخرطوم، وأنه مورس بغاية  من تحالف المعارضة الضغط على المجلس العسكري للتنازل عن السلطة.

وكان المجلس العسطري، قد ناشد المعارضة بتوقيف الإضراب والعصيان المدني ودعا لمباشرة الحوار بدون شروط”نرجو من إخوتنا في قوى الحرية والتغيير التراجع عن العصيان، لأنه يؤثر بشكل أو بآخر، في معاش الناس، وهو ما لا يرضينا ولا يرضيهم”.

 

اترك رد